العسيلي: 3 قرارات في "الاجتماع الاقتصادي" نالت إجماع الدول العربية

وزير الاقتصاد الوطني" خالد العسيلي"

أكد وزير الاقتصاد الوطني " خالد العسيلي "، اليوم الإثنين 13 فبراير 2023، على مساهمة ودعم الدول العربية والقطاع الخاص للاستثمار في مدينة القدس ، من خلال الاجتماع الاقتصادي العربي.

وقال العسيلي في حديثه "لإذاعة صوت فلسطين"، تابعته " سوا"، :" كان للمجلس عدة قرارات تتعلق بكل العالم العربي والدول العربية جميعًا، حيثُ كان لفلسطين 3 قرارات في غاية الأهمية ونالوا إجماع الدول العربية".

وأوضح العسيلي أن القرار الأول كان دعم "مؤتمر القدس" الذي جرى أمس الأحد بالقاهرة، وأن الدول العربية أجمعت على دعم المؤتمر والطلب من حكومات الدول العربية والقطاع الخاص المساهمة والاستثمار في القدس، مضيفًا أنه تم اتخاذ قرار في غاية الأهمية وهو إعفاء الضرائب عن المستثمرين في القدس، تشجيعًا للمستثمرين والقطاع الخاص العربي للاستثمار في القدس.

وتابع:" أن القرار الثاني كان بناءً على طلب فلسطين، بتنفيذ قرار القمة العربية والمجلس السابق ومجلس وزراء الخارجية، بتنسيق قرار دعم القدس من خلال إضافة أصغر قطعة وطنية معدنية، لفواتير الهاتف سواء الجوال أو الثابت في العالم العربي"، مبينًا بأنه أبلغ المجتمعين بان فلسطين بدأت بذلك من خلال قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بإضافة شيكل على فاتورة الاتصالات.

وأضاف:" أن القرار الثالث تضمّن عملية تسهيل الحركة التجارية والتبادل التجاري بين الدول العربية وفلسطين، والطلب من القطاع الخاص دعم عملية التبادل التجاري، خصوصًا خلال تجربة إدخال الحاويات من الأردن، مثمّنًا تقدير المملكة الأردنية على دعمها وتعاونها.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد