"الهباش" يتحدث عن تفاصيل البيان الختامي لأعمال مؤتمر القدس في القاهرة

محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية

تحدث محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، عن تفاصيل البيان الختامي لأعمال مؤتمر " القدس صمود وتنمية" في القاهرة.

وأشار الهباش، خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين اليوم الاثنين، تابعته "سوا" إلى أن المؤتمر دعا لتعزيز صمود المقدسين في المدينة المقدسة من خلال دعم القطاعات الحيوية في المدينة كالتعليم والصحة والسكان والثقافة والمرأة وغيرها من قطاعات العمل الإنساني في المدينة المقدسة".

وشدد على أن القرار الإسرائيلي الأخير تجاه مدينة القدس وتسريع تهويدها، يفرض مزيدًا من الضرورة على تنفيذ قرارات مؤتمر القدس والقمة العربية، من خلال دعم الموقف السياسي الفلسطيني وصمود الشعب الفلسطيني وبالذات في مدينة القدس ومواجهة القرارات الاسرائيلية بقرارات عربية قابلة للتنفيذ، معللاً: "لتعرف إسرائيل والعالم أجمع أن قراراتها تواجه بقرارات وبمقاومة وكفاح عربي فلسطيني بما يضمن حماية المدينة المقدسة ودعم صمود الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "أعلن المؤتمر عن دعم مشاريع في مدينة القدس من خلال مؤسسة قدسنا، التي تضم عدد من المؤسسات الإنسانية العربية في قطر والكويت والسعودية وغيرها، بقيمة 70 مليون دولار، سيتم رفعها إلى 200 مليون دولار خلال السنوات الـ5 القادمة".

وأكد الهباش على ضرورة التزام الحكومات والهيئات العربية بقرارات مؤتمر القدس وتنفيذها، على أمل أن تحذو جميع المؤسسات والصناديق العربية والمؤسسات الحكومية والشعبية حذو هذه المؤسسات للقدس، لافتًا إلى أنها تمثل جزءً من واجبات الأمة الإسلامية والعربية للمدينة المقدسة.

وأشار إلى أن مؤتمر " القدس صمود وتنمية" في القاهرة، عُقد تنفيذًا لقرار صدر عن القمة العربية في الجزائر مطلع نوفمبر الماضي، مؤكدًا أنه يمكن تنفيذ الهدف منه بالتزام عربي وحكومي وشعبي لقراراته وفي مقدمتها القرارات ذات الصلة بدعم مدينة القدس، وحمايتها من التهويد الإسرائيلي وتعزيز صمود أهلها في وجه القمع والبطش الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد