سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر

سبائك ذهب عيار 21.jpg

سعر الذهب في مصر اليوم الإثنين – حيث استقر سعر الذهب في مصر صباح اليوم الاثنين 13 فبراير 2023، بالتزامن مع استقرار سعر المعدن النفيس عالميا، حيث يسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1710 جنيهات للجرام ونستعرض أسعار الذهب وفق آخر تحديث للأسعار وقد تشهد الأسعار عدة تغيرات خلال الساعات القادمة، وسط تغيرات مستمرة في سعر الأعيرة المتداولة في السوق.

سعر الذهب في مصر اليوم:

سجل سعر الجرام عيار 21 اليوم 1710 جنيهات.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 1954 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر اليوم 1466 جنيها.

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم 13680 جنيها.

أسبوع هادئ وأحداث مرتقبة:

يتوقع الخبراء اسبوعا هادئا دون تغيرات عنيفة لأسعار الذهب الا أن بداية الاسبوع قد تشكل محطة فارقة في الأسعار فمن المنتظر خلال الأسبوع الحالي ظهور مجموعة من المؤشرات علي رأسها تقرير مؤشر التضخم بالأسواق الأمريكية والذي سيشكل الاتجاه المقبل للفدرالي بما سيؤثر علي حركة أسعار المعدن النفيس في البورصات العالمية.

وتبين التوقعات الي تراجع التضخم السنوي والذي بلغ 6.2٪ في يناير الماضي مقارنة ب 6.5٪ في ديسمبر بما قد يخفف من مخاوف الفدرالي ويهدأ من تصاعد معدلات الفائدة والتي تؤثر بشكل مباشر علي الأسعار.

وينتظر السوق مؤشرا آخر لا يقل أهمية عن سياسة الفدرالي الأمريكي لتحديد السعر الجديد الذي قد تشهده الأسواق العالمية فطبقا لأحدث تقارير المجلس العالمي للذهب – نشطت البنوك المركزية في العديد من دول العالم في رفع احتياطيها من الذهب والذي تسبب في دعم شراء الذهب ورفع أسعاره خلال يناير الماضي فعلي سبيل المثال قام البنك المركزي الأمريكي للذهب بشراء 1136 طنًا ليصل لمعدلات قياسية.

كما تترقب الأسواق معرفة ما إذا كان هذا الاتجاه سيستمر لما سيشكله من أهمية في تحديد حجم الطلب العالمي فاستمرار هذا الاتجاه سيساهم في بقاء الذهب فوق 1800 دولار.

كما تتنظر الأسواق ما اذا كانت روسيا ستطرح المزيد احتياطيها من الذهب للبيع لسد عجز الموازنة الذي تواجهه نظرا لتراجع ايراداتها من بيع الغاز وارتفاع مصروفاتها لتغطية تكاليف الحرب في اوكرانيا.

ومن المنتظر ايضا صدور تقرير حركة التجزئة والذي من المتوقع أن يتضمن ارتفاعا في حركة تجارة التجزئة نظرا لاعتدال الطقس في الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من يناير الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه والذي شهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة – بما يؤكد ارتفاع حركة الاستهلاك وزيادة في الأنفاق ويشكل ارتفاع مبيعات السيارات والذي كان قويا بالأسواق الأمريكية مؤشرا عاما عن ارتفاع مبيعات التجزئة بشكل كبير.

وفي الوقت الحالي فان نطاق التداول المحتمل للذهب واسع جدًا، مع وجود دعم قوي حاليًا عند 1800 دولار للأوقية والمقاومة عند 1900 دولار.

أسعار الذهب عالمياً

ووفقا التقرير الصادر من جولد بيليون، عن أسعار الذهب العالمية فإنه في أعقاب الاتجاه الصاعد الضعيف إلى الآن، يمكن ربط قلة الاهتمام بشراء الذهب من قبل المستثمرين بالتعليقات المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، بالإضافة إلى البيانات التي تسلط الضوء على مخاوف التضخم من دبلوماسيي الولايات المتحدة.

وتابع التقرير: بعد أن شهدنا بيانات التوظيف، جدد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بمن فيهم رئيس مجلس الإدارة جيروم باول مخاوف التضخم وسمحوا لمؤشر الدولار الأمريكي باستعادة الزخم الصعودي، بعد التراجع من أعلى مستوياته في شهر، نفس الشيء ينضم إلى غياب الإيجابيات الرئيسية عن تراجع التضخم لتأكيد الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب.

العوامل المؤثرة على أسعارالذهب في مصر

تغيرات كثيرة تشهدها أسعار الذهب يومياً، فمن المحتمل أن يرتفع سعر الذهب في يوم وينخفض في الآخر مرة أخرى، ويرجع ذلك لأن سعر الذهب يتحدد بناء على عدة عوامل، منها: اتجاهات المستثمرين، وسعر الدولار، واحتياطي البنوك المركزية من الذهب، وأسعار البترول، وحالة العرض والطلب على المعدن الأصفر، وهذه العوامل يتحدد على إثرها أسعار الذهب في العالم ليس في مصر فقط.

وقد تشهد أسعار الذهب على مدار الساعات القادمة تغيرات كبيرة، مع استمرار التداول على الذهب في مصر، وإعادة فتح التداول على الذهب في البورصات العالمية.

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد