الهند تستبدل عيد الحب بـ "حضن الأبقار" لسبب غريب!

حضن البقر

أعلنت السلطات الهندية أن يوم الرابع عشر من فبراير هو "يوم حضن البقر"، بدلًا من عيد الحب، وهذا بحسب بيان أصدره مجلس رعاية الحيوان الهندي.

وبحسب تصريحات صحفية فإنه يعتبر أغرب قرار اتخذته الحكومة الهندية بشأن البقر، في يوم عيد الحب الموافق 14 فبراير، من كل عام، حيث يُعتبر الحيوان المقدس في الهندوسية، أكبر ديانة في الهند.

وأصدرت الحكومة الهندية بيانا، قالت فيه إن احتضان بقرة "سيجلب الثراء العاطفي" و "سيزيد من سعادتنا الفردية والجماعية".

وتأتي دعوة الحكومة الهندية، بتسمية 14 فبراير بـ "عناق البقر"، لمواجهة "انبهار الحضارة الغربية" التي تخشى الحكومة أن تأتي على حساب التقاليد الهندية القديمة.

ويوافق الرابع عشر من فبراير عيد الحب، وهو اليوم الرئيسي الذي تحتفل به كافة بلدان العالم، حيث تم تخصيص عيد الحب للعشاق منذ القرن الرابع عشر، وهو عيد رومانسي وقد احتفل به الشباب والشابات في هذا التاريخ، من خلال إرسال الرسائل والهدايا إلى عشاقهم، ويستخدم الناس عادة شكل قلب أحمر.

كما اعتبر المجلس أن هذه الخطوة من شأنها أن تعزز الثراء العاطفي، وتؤثر سلبًا على العادات والتقاليد الغربية التي جرى محاكاتها محليًا.

رغم الإعلان عن القرار بحيثياته، تعرضت السلطات الهندية لردود فعل لم تخرج عن إطاري السخرية والانتقاد، وهو ما تعرضت له على مدار أسبوع كامل.

يُشار إلى أن مجلس رعاية الحيوان الهندي هو هيئة قانونية تقدم الاستشارات لوزارة الثروة السمكية وتربية الحيوانات ومنتجات الألبان

 

المصدر : صحيفة ديلي ميل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد