محدث: فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد الطفل "واكد" في جنين

الشهيد الطفل قصي واكد

عقّبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الأحد 12 فبراير 2023، على استشهاد  الطفل قصي رضوان واكد (14 عاما) في جنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي بيانات الفصائل كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد الفتى قصي واكد ونحذر الاحتلال من التمادي في عدوانه ضد شعبنا

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم:

الشهيد الفتى: قصي رضوان واكد (14 عامًا)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال ظهر اليوم في مدينة جنين، في جريمة جديدة ضمن العدوان المتواصل على شعبنا والاستهداف المركّز لمدينة جنين ومخيمها الصامد.

نحذّر الاحتلال من التمادي في عدوانه الهمجي على شعبنا، ونشد على يد الأبطال الثائرين في أرجاء الوطن، وندعو لمواصلة الثورة في وجه الاحتلال، وشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الأحد: 21 رجب 1444 هـ
الموافق: 12 شباط/فبراير 2023م

 

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد قصي واكد من جنين

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين الفتى: قصي رضوان واكد (14 عاماً)، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين ظهر اليوم. 

إننا نؤكد أن جريمة استهداف الأطفال والأبرياء من أبناء شعبنا دليل على مدى بشاعة هذا الاحتلال الفاشي والذي يفتقر إلى كل المعايير الإنسانية، ويواصل إرهابه المنظم بحق أهلنا على امتداد الضفة الباسلة. 

إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وعموم أهلنا في جنين البطولة والفداء، لنحيي صمود ومقاومة شعبنا، ونؤكد على استمرار المقاومة في وجه الاحتلال، ورص الصفوف استجابة لنداء الواجب، داعين بالشفاء للجرحى والحرية للأسرى البواسل.

 حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الأحد 21 رجب 1444هـ - 12 فبراير 2023م

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهيد الطفل" قصي رضوان واكد" الذي إرتقى متأثرا  برصاص الحقد والإجرام الصهيوني خلال العدوان الصهيوني على جنين  اليوم الأحد 12-2-2023 م ونؤكد  أن صراعنا مع العدو الصهيوني سيبقى مفتوحا ومستمرا ولن يتوقف بإرتقاء الشهداء بل ستبقى جذوة المقاومة مشتعلة ومتأججة حتى زوال السرطان الصهيوني عن أرضنا.

- شعبنا سيواصل طريق الجهاد والمقاومة وكل الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني لن تكسر عزيمته عن مواجهة آلة القتل والدمار الصهيونية التي تستهدف شعبنا وأرضنا.

-  ندعو لأن تكون دماء الشهيد"قصي واكد" الطاهرة دافعا قويا ووقودا للتصدي لجرائم جنود العدو وقطعان المستوطنين المنفلتين الذين يستهدفون أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الأحد 21 رجب لعام 1444 هجرية الموافق 12 شباط فبراير 2023 م.

 

حركة فتح:

المتحدث بإسم حركة فتح "منذر الحايك":-

نتنياهو الذي يتغنى بالديمقراطية جيشه يقتل  الطفل "قصي رضوان" بدم بارد على مرأى ومسمع العالم الصامت والشاهد على الجرائم المستمرة ضد الشعب الفلسطيني

ندعو العالم الصامت للخروج عن صمتهم والتدخل لحماية الأطفال والمدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد