الاحتلال يقتحم أريحا ويهدم منزلاً وحظيرتي أغنام ويوقف مشاريع زراعية

الاحتلال يهدم منزلاً شمال اريحا

اقتحمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مدينة أريحا اليوم الاحد، وهدمت منزلاً وحظيرتين للأغنام في قرية فصايل شمال المدينة.

وقال المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو في فلسطين حسن مليحات، أن قوات الاحتلال هاجمت القرية، وهدمت منزل مكون من الأسمنت و"البانل" كان يؤوي المواطن حسن محمد حسين رشايدة، وأفراد عائلته.

وذكر أن الاحتلال هدم حظيرتين للأغنام تقدر مساحة إحداها بـ 500 متر مربع، والثانية بـ 150 مترا مربعا، تعودان للمواطن محمود محمد خليل مليحات.

وأكد أن البدو في الأغوار الفلسطينية يتعرضون لهجمة مسعورة من الاحتلال تتمثل بالهدم والترحيل وترويع السكان ورعاة الأغنام.

 

وفي ذات السياق، شرعت قوات الاحتلال بإيقاف العمل في مشاريع زراعية، في قرية "العوسج" التعاونية الزراعية شمال مدينة أريحا، واحتجزت جرافات وآليات في المكان.

وأكد مدير عام جمعية أريحا التعاونية ومشروع قرية العوسج موفق هاشم في تصريح له، ان قوات الاحتلال اقتحمت الأراضي الواقعة في مناطق (أ) من مشروع قرية العوسج التابع لجمعية أريحا التعاونية، وأوقفت العمال أثناء عملهم بمشاريع زراعية واحتجزت 3 جرافات وعددا من الآليات الزراعية في الموقع، وذلك للمرة الثالثة خلال شهر.

وفي السياق أشار هاشم الى محاولات الاحتلال الاستيلاء على تلك الآليات، بحجة اقترابها من المناطق المصنفة (c) المحاذية للبؤرة الاستيطانية "عومر".

وأضاف المدير موفق ان التوغل للمستوطنين في اراضي الأغوار، يأتي بحماية ودعم رسمي من قبل حكومة وجيش الاحتلال، وعلى رأسهم المستوطن "عومر"، والذين يحاولون الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية شمال أريحا، رغم أن غالبية هذه الأراضي مملوكة بموجب أوراق ثبوتية للأوقاف الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد