الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل اقتحامه مخيم جنين اليوم

الجيش الإسرائيلي في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 12 فبراير 2023، تفاصيل اقتحامه مخيم جنين اليوم، والذي أسفر عنه عدد من الإصابات الخطيرة والاعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه "في ختام عملية مشتركة شارك فيها كلا من الشاباك والمستعربين وحرس الحدود والجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، اليوم بناء على معلومات استخباراتية من الشاباك، تم اعتقال جبريل الزبيدي أحد عناصر التنظيم العسكري في جنين".

وزعم بأن "الزبيدي متورط في نشاط عسكري ضد الجيش والتخطيط لهجمات مسلحة، فضلا عن الاشتباه بتورطه في اختطاف جثة الدرزي تيران بيرو".

بدوره قال الصحفي في صحيفة "معاريف" العبرية تال ليف رام ، إنه "انتهت عملية الجيش الإسرائيلي في جنين باعتقال المطلوب جبريل الزبيدي، وتم إنجاز المهمة دون التورط في مغامرات غير ضرورية".

وأصيب 3 شبان، اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها، واندلاع اشتباكات مسلحة، فيما اعتقلت القوات شقيق زكريا الزبيدي، جبريل الزبيدي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن جميع الإصابات في منطقة البطن وهي خطيرة، وتم نقلها إلى مستشفيات المدينة.

وأكدت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال ووحدات خاصة حاصرت منزل عائلة الزبيدي في حي الجابريات المطل عبر مخيم جنين وهو قيد الانشاء، واعتقلت جبريل محمد الزبيدي (34 عاماً) شقيق زكريا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد