12 مصرية ضمن أقوى سيدات الشرق الأوسط

سيدات الاعمال في مصر

كشفت مجلة فوربس في الشرق الأوسط، عن قائمتها السنوية لأقوى سيدات الأعمال في المنطقة لعام 2023، حيث سلطت الضوء هذه القائمة على السيدات الناجحة في الشركات، واحتلت سيدات الأعمال المصريات المرتبة الثانية بـ 12 سيدة من بين أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط، وهن:

1- داليا الباز

احتلت داليا الباز سيدة الأعمال المصرية، المرتبة 13 من إجمالي 100 امرأة أقوى في الشرق الأوسط. وتشغل الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري. حيث تتمتع بخبرة تزيد عن 28 عامًا في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والمخاطر.

2- باكينام كفافي

في حصلت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة عربية للطاقة والتي تعمل في مجال النفط والغاز، على المرتبة 21، حيث تمتلك كفافي أكثر من 18 عامًا من الخبرة المهنية في قطاع الطاقة، وانضمت إلى شركة عربية للطاقة شركة في عام 2006.

3- راوية منصور

وجاءت في المركز السابع والعشرون سيدة الأعمال المصرية راوية منصور مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة رامسكو. أسست منصور شركة رامسكو للهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في عام 1999.

4- ريم أسعد

تصدرت سيدة الأعمال المصرية ريم أسعد المرتبة 39، وريم أسعد هي نائبة رئيس شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتولت أسعد منصبها الحالي في فبراير 2020. لدى سيسكو أكثر من 3000 موظف.

5- هند الشربيني

تصدرت هند الشربيني المركز 42، وتشغل الرئيس التنفيذي لمجموعة التشخيص المتكاملة القابضة (IDH) العاملة في المجال الصحي. يشغل الشربيني منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التشخيص المتكاملة القابضة (IDH) منذ عام 2012.

6- فريدة وياسمين خميس

وكان المركز 43 من نصيب السيدة فريدة وياسمين خميس رئيسة مجموعة النساجون الشرقيون للسجاد. مجموعة النساجون الشرقيون هي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسجاد المصنوع آليًا في العالم، وتنتج 114 مليون متر مربع من السجاد سنويًا، وتبيع في المتوسط 69120 قطعة في اليوم.

8- هدى منصور

حظت سيدة الأعمال هدى منصور بالمركز 53 ضمن أقوى 100 سيدة بمنطقة الشرق الأوسط، وهي نائب الرئيس الأول والمدير العام للتحول الرقمي بجنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة SAP العاملة في مجال التكنولوجيا.

9- إلهام محفوظ

تصدرت سيدة الأعمال إلهام محفوظ المركز 56 ضمن اقوى 100 سيدة أعمال الشرق الأوسط ضمن تصنيف فوربس وتتولى إلهام محفوظ الرئيس التنفيذي التجاري (التجاري) ولدى محفوظ خبرة 37 في القطاع التجاري، وقد تولت منصبها الحالي في عام 2014.

10- أمنية قلج

احتلت أمنية قلج المركز 84 ضمن اقوى 100 سيدة أعمال الشرق الأوسط ضمن تصنيف فوربس الرئيس تتولى قلج نائب الرئيس التنفيذي؛ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النعيم القابضة للاستثمارات؛ والنعيم للاستثمارات المالية ولها خبرة تتعدى 20 عام في قطاع الخدمات المصرفية والاستثمار.

11- عبير لهيطة

تصدرت عبير لهيطة 87 ضمن اقوى 100 سيدة أعمال بمنطقة الشرق ضمن تصنيف فوربس حيث تتولى التنفيذي لـ الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (إيجيترانس) وهي من الشركات العاملة في مجال الخدمات التجارية وتشغل لهيطه الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (إيجيترانس) منذ عام 2015.

12- عبير حلمي صلاح

احتلت عبير حلمي صلاح المركز 99 ضمن اقوى 100 سيدة أعمال بمنطقة الشرق ضمن تصنيف فوربس، وتشغل حلمي عضو منتدب وعضو مجلس إدارة شركة مصر للتأمين التكافلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد