وزارة العدل تحذر من مخططات الاحتلال التي تستهدف مدينة القدس

مبنى وزارة العدل في غزة

حذرت وزارة العدل اليوم من التصريحات العلنية لأحد وزراء دولة الاحتلال باستهداف مدينة القدس بهجمة عسكرية أطلق عليها " السور الواقي 2" على غرار ما حدث في الضفة الغربية عام 2003.

وقالت الوزارة أن هذه التصريحات والتهديد العلني لمدينة القدس ومواطنيها هو انتهاك صارخ لكافة القوانين والشرائع الدولية التي تحذر دول الاحتلال من مهاجمة المدنيين أو تهديد حياتهم والتعرض لهم أو تدمير ممتلكاتهم.

وأكدت أن تصريحات وزير الأمن الداخلي لدولة الاحتلال إيتمار بن غفير هي ترجمة حرفية لهذه الانتهاكات حيث صرح بأنه مصر على تنفيذ عملية عسكرية في بلدات شرقي القدس وتنفيذ حملة اعتقالات ضد مواطنيها وهدم منازلهم، وهي تصريحات تستوجب تداعي الأسرة الدولية لوقفها وإدانته على التهديد العلني لحياة المواطنين الفلسطينيين.

وأشارت الوزارة إلى أن ما يجري بالقدس يأتي في إطار معركة الديمغرافيا التي تنفذها حكومات الاحتلال المتعاقبة والتي تهدف لتهويد المدينة المقدسة وفرض التفوق الديمغرافي الصهيوني وإفراغ المدينة من سكانها الأصليين عبر تهديد تواجدهم ودفعهم للهجرة منها.

ودعت وزارة العدل لوقف هذه المخططات الممنهجة ودعم صمود التواجد الفلسطيني فيها ومساندة أهلها عبر كافة الوسائل الرسمية والشعبية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد