كيف تسبب يوسف السالم في أزمة السعودية مع ايران

يوسف السالم لاعب نادي الهلال السابق

تلقت جماهير الهلال السعودي صباح اليوم خبر وفاة لاعب الهلال والشباب والاتفاق والقادسية الأسبق، اثر وعكة صحية عن عمر يناهز الـ37 عاماً.

وفاة يوسف السالم لاعب نادي الهلال السابق

وأعلن نادي الجبيل عن وفاة قائدة يوسف السالم بعد أقل من 24 ساعة من نقله للعناية المركزة، بعدما تعرض لوعكة صحية حرجة قبل ستة أيام، لكن سوء حالته استدعى نقله للعناية المركزة بعد ذلك.

ولم يسعف الوقت وزير الرياضة عبد العزيز بن تركي الفيصل، للاستجابة للمناشدات، التي خرجت بالأمس، وطالبته بالتدخل لنقله لمستشفى تخصصي، نظرًا لحالته الحرجة.

وبدأ الراحل مسيرته الكروية في نادي القادسية عام 2004، وكان انضم بعدها لنادي الاتفاق عام 2009، بينما لعب للهلال بدءاً من موسم 2013.

وخلال الثلاث سنوات التي قضاها بقميص الزعيم، سجل عشرة أهداف، وحصد لقب الدوري المحلي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد

كيف تسبب يوسف السالم في أزمة السعودية مع ايران

ويعتبر الراحل صاحب الأزمة الشهيرة مع إيران عام 2012، حينما كان يلعب بقميص الاتفاق في دوري ابطال اسيا، وبعد تسجيله لهدف في شباك الاستقلال الإيراني، احتفل بطريقته المعتادة وكشف عن قميصه الداخلي والذي كان مكتوب عليه (F16)، المنسوب للطائرات الحربية الأمريكية، في إشارة لقوته.

وطالب "رضا دهقاني" العضو في البرلمان الإيراني، بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي اعتبر فيه أن هذا الاحتفال مستفزاً لمشاعر الإيرانيين.

ورداً على ذلك قام بعض الشباب السعودي بإختراق الموقع الرسمي للاتحاد الإيراني لكرة القدم، والكتابة عليه برمز (F16) عليه لبعض الساعات.

المصدر : وكالة سوا - GOAL

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد