تربية الوسطى تنظم ورشة عمل لإعداد دليل الطفل الموهوب في الرياضيات

تربية الوسطى

نظمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى ورشة عمل لإعداد دليل الطفل الموهوب في الرياضيات لصفوف الثاني والثالث والرابع الأساسي  "The Talented Child"  في مركز التدريب التربوي بالوسطى.

وحضر رئيس قسم الإشراف أ. عبد الرحيم يونس ومشرف المرحلة أ. فوزي جاد الله ورئيس قسم التدريب أ. رهام البشيتي ومشاركة عدد من معلمي المرحلة.

ورحب رئيس قسم الإشراف بالحضور وأشاد بجهود معلمي المرحلة الأساسية وتحدث عن أهمية الورشة في تطوير المسيرة التعليمية بما ينعكس على بصورة إيجابية على تحسين جودة التعليم من خلال رعاية الطلبة الموهوبين في الرياضيات وأضاف أن الطلبة بحاجة ماسة إلى تضافر الجهود من قبل المعلمين باستخدام برامج تربوية مختلفة بجانب البرامج التربوية العادية بهدف استثمار مواهبهم وتنميتها.

 أوضح المشرف التربوي فوزي جاد الله أن هناك العديد من الطرق التي يتم التعرف من خلالها على الطفل الموهوب، وما هي خصائص الطفل الموهوب وأن الهدف من الدليل هو وضع خطة خاصة للأطفال الموهوبين في الرياضيات تستهدف مهارات التفكير بشكل عام ومهارات التفكير الرياضي بشكل خاص.

 وأشار جاد الله بأن للأسرة دور كبير في صقل مواهب الطفل الموهوب و فتح المجال أمامه لتحقيق ذاته في المجتمع, لذلك يجب بأن يتم الكشف عن مواهب الطفل مبكراً, و العمل على تنمية مواهبهم بالتعاون مع المدرسة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد