حزب الشعب يدعو الحكومة الفلسطينية لتنفيذ اتفاقياتها مع المعلمين المضربين

حزب الشعب الفلسطيني.jpg

دعا حزب الشعب الفلسطيني الحكومة الفلسطينية واتحاد المعلمين إلى سرعة معالجة إضرابهم، بما يضمن احترام وحماية حرياتهم النقابية وكرامتهم وحقوقهم المطلبية، وفي ذات الوقت انتظام العملية التعليمية والتفرغ جميعاً لتعزيز الجهد الوطني في مواجهة الاحتلال.


وقال حزب الشعب في بيان صدر عنه اليوم الاحد؛ إن الحزب وفي الوقت الذي يعرب فيه عن رفضه لأية إجراءات عقابية ضد أي من المعلمين على خلفية إضرابهم النقابي.


وأكد على رفضه الشديد للغة التهديد والاتهامات بحق المعلمين، داعياً لسرعة معالجة إضراب المعلمين، وتثبيت حقوقهم في الضفة وقطاع غزة ، وتنفيذ الاتفاقات التي وقعت سابقاً مع ممثليهم من قبل الحكومة في قسيمة رواتبهم، وصرفها وفقاً لوضع الموازنة أسوة برواتب الموظفين الأخرى.


وأضاف الحزب إن موضوع اتحاد المعلمين والانتخابات وأوضاعه الداخلية، هي قضايا يجب معالجتها من خلال الحوار بين المعلمين أنفسهم ووفقاً لما تم الاتفاق عليه سابقاً.


ودعا حزب الشعب إلى ضرورة إعلان الحكومة عن خطتها لمواجهة التحديات المالية وتوسيع دائرة متحملي أعباء هذه التحديات، وعدم قصرها على الموظفين الذين يعانون من اجتزاء الراتب منذ أكثر من ١٥ شهر وتاكل قدرتها الشرائية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد