إذاعة مدرسية كاملة عن اليوم الوطني الكويتي 2023/1444

صورة تعبيرية

إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي هلا فبراير 2023 -1444، حيث يستعد طلبة وطالبات المدارس في دولة الكويت للاحتفال بهذا اليوم المميز، والتي من بينها تجهيز إذاعة مدرسية تتحدث عن تفاصيل هذه الذكرى، بهدف إلقاءها أمام الطلبة في الطابور الصباحي، حيث تسهم في تعرّف الطلاب على اليوم الوطني الكويتي، فيجب أن يتعرّف الأطفال والكبار على هذا اليوم فهو من الأيام المهمّة في تاريخ الكويت.

ويقدم فريق وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال، إلى الطلبة والطالبات نصا عن إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي هلا فبراير2023، والذي سيحتوي على مقدمة وجسم وخاتمة، تتحدث بالتفاصيل عن تاريخ اليوم الوطني ومفاصلة وأهمية هذا اليوم بالنسبة لأهل الكويت.

إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي هلا فبراير 2023 -1444

مقدمة عن اليوم الوطني الكوتي 2023/1444

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، إنّ ذكرى العيد الوطني التي تزور البلاد هي المناسبة الطّيبة التي نُسافر معها عبر نوافذ التّاريخ إلى تلك الذّكرى التي كانت البداية، تلك التي بدأت معها الكويت النّهوض من الرّكام والألم والتّعب، والخُروج بخطوات ثابتة وشجاعة إلى الضوء، وإلى النّجاح، فكانت الكويت ولا تزال مثلًا يُضرب في النّجاح، بهمّة الأبطال المؤسسين، وإخلاص الشّعب الذي طالما وقفَ خلف قيادته الحكيمة، فنحتفل في هذا الذّكرى اليوم بتجديد الإخلاص لوطنا الطّيب.

وخير ما نبدأ به اذعتنا لهذا اليوم آيات عطرة من الذكر الحكيم…….

القران الكريم

وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (126) وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (127) رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (128) (البقرة)

فقرة حديث نبوي

عن العيد الوطني وقد جاء الوطن في عدد من الأحاديث النبوية المُباركة التي استنبط منها الناس أهميّة تلك المشاعر، فنستمع إلى الفقرة التالية من إعداد زميلتنا (اسم الطالبة) مع جزيل الشّكر

الحديث الشريف

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (ما أطيبَك من بلدٍ! وما أحبَّك إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منك، ما سكنتُ غيرَك))؛ رواه الترمذي.

فقرة هل تعلم عن العيد الوطني الكويت وهي من الفقرات المميّزة التي نتعرف من خلالها على جُملة من المعلومات المُهمّة، وتشمل على الآتي: هل تعلم أنّ استقلال الكويت عن الاحتلال البريطاني كان مع تاريخ 19/ من شهر يونيو/ لعام 1962 م. هل تعلم أنّ مناسبة عيد الجلوس الأميري التي جاء على أثرها الأمير عبد الله السالم الصباح مع 25/ فبراير / 1965 م. هل تعلم أنّ العيد الوطني هو عبارة عن دمج لمناسبة عيد الجلوس مع عيد الاستقلال معًا في تاريخ موحّد مع 25 فبراير. هل تعلم صديقي أنّ الكويت واحدة من أصغر البلدان بالمساحة، إلّا أنّها كبيرة بعقول أبنائها وإنتاج اقتصادها الضّخم.

فقرة هل تعلم عن العيد الوطني الكويت وهي من الفقرات المميّزة التي نتعرف من خلالها على جُملة من المعلومات المُهمّة.

هل تعلم عن العيد الوطني الكويتي 2023/1444

أمّا الآن فسوف ننتقل إلى فقرة هل تعلم في إذاعتنا المدرسية وهي من الفقرات المهمة في الإذاعة والتي سيقرؤها علينا الطالب “…”

هل تعلم أن دولة الكويت قيادة وشعبًا تحتفل باليوم الوطني الكويتي في اليوم الخامس والعشرين من شهر شباط من كل عام.

هل تعلم أن التاريخ الأساسي لليوم الوطني الكويتي واليوم الذي استقلت فيه الكويت هو في التاسع عشر من شهر حزيران يونيو في عام 1961م.

هل تعلم أنه تمّ نقل تاريخ عيد الاستقلال أو اليوم الوطني للخامس والعشرين من شهر شباط فبراير بسبب الحرارة الشديدة في فصل الصيف في دولة الكويت.

هل تعلم تسمّى الكويت رسمياً بدولة الكويت تقع غرب آسيا، وتعتبر دولة الكويت من الدول الرائدة في مجال حفظ حقوق الإنسان المدنيّة وحريّة الصحافة، والتمسّك بالمبادئ الدستورية.

هل تعلم اسم دولة الكويت مُشتق من كلمة “كوت” والتي تعني الحِصِن.

هل تعلم أن دولة الكويت كانت حتى فترة القرن الثامن عشر بمثابة نقطة عبور واستراحة للبدو الرُّحَل. خلال القرن الثامن عشر كان البدو يُعانون من جفاف الصحراء خلال إقامتهم على شواطئ الخليج العربيّ

فقرة شعر عن يوم اليوم الوطني الكويتي هلا فبراير 2023/1444

ننتقل الآن إلى فقرة الشعر في إذاعة عن اليوم الوطني الكويتي، حيث سيقرأ الطالب/ة على مسامعنا بعضًا من أجمل الأبيات التي تناولت الفخر والحبّ في الانتماء للمملكة العربية السعودية:

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

يَـا مَـهْـدَ آبـاءِ الأُلَـى كَـتَـبُـوا سِـفْـرَ الخُـلُـودِ فـنَـادَتِ الشُـهُـبُ

الـلـهُ أَكــبَــرُ إنَــهُــمْ عَــرَبُ طَـلَـعَـتْ كَـوَاكِــبُ جَـنّـةِ الخُـلْـدِ

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

بُورِكتَ يَـا وَطَني الكُوَيْتَ لَنَا سَكَنًا وَعِشْتَ عَلَى المَدَى وَطَنا

يَفْدِيـكَ حُـرٌ فِـي حِـمَـاكَ بَـنَـى صَـرْحَ الحَـيَـاةِ بِـأكْـرَمِ الأيْـدِي

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

نَـحْـمِيكَ يَا وَطَني وَشَـاهِـدُنَـا شَـرْعُ الـهُــدَى وَالْـحَـقُ رَائِـدُنَـا

وَأَمِــيــرُنَـا لِـلْـعِــزِ قَـائِــدُنَــا رَبُ الحَـمِــيّـةِ صَـادِقُ الـوَعْـــدِ

وَطَني الكُوَيْتَ سَلِمْتَ للمَـجْـدِ وَعَـلى جَـبِـيـنِـكَ طَـالِـعُ السَـعْـدِ

وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْت وَطَني الكُوَيْتَ سَـلِـمْـتَ للمَـجْـدِ

حُبُّ البَلَدِ ما يَنْتِ وَصْفٌ بالأشعار والا المَعانِي وَالقَصايِدُ كَثِيرَةٌ مَهْما كَتَبْتُ وَقُلْتُ أنا أَطْوَلَ وَأَقْصِرُ قَصائِدُ عَنْ حُبِّ دارِي قَصـيرَةٍ أخاف أَوْصافَها والأعصاب تَنْهارُ تَقْصُرُ تَواصِيفِي وَدارِي كَبِيرَةً كَبِيرَةٌ فِي أُحِبِّكَ يا هَلْ الدارْ لَوْ المِساحَةُ بِالخَرِيطَةِ صَغِيرَةٌ صارَتْ كَبِيرَةً بِاِسْمِها بَيْنَ الأَقْطارِ مِنْ فَضْلِ رَبِّي وَالوَجِيهُ السَفِيرَةُ آلَ الصَباحِ اللِي رَعَوْا كُلَّ مُحْتارٍ كَمْ مِن فَقِيرٍ بِفَضْلِهِمْ زادَ خَيْرُهُ خَلُّوا بَلَدَنا كُلَّها أَنْـوارَ أَنْـوارِ

فقرة سؤال وجواب عن العيد الوطني الكويتي هلا فبراير 2023 "فوازير"

والآن مع فقرة السؤال والجواب في إذاعتنا المدرسية وهي من الفقرات المهمّة أيضًا في الإذاعة المدرسية، وسيقرؤها علينا الطالب “…”:

السؤال: ما هو تاريخ اليوم الوطني الكويتي الذي تحتفل به الكويت في كلّ عام؟

الإجابة: في الخامس والعشرين من شهر شباط فبراير من كلّ عام.

السؤال: ما هو التاريخ الأساسي لليوم الوطني الكويتي؟

الإجابة: في التاسع عشر من شهر حزيران يونيو من العام 1961م.

السؤال: لماذا تمّ دمج تاريخ يوم العيد الوطني بتاريخ يوم تسلّم الشيخ عبد الله السالم الصباح للحكم؟

الإجابة: تم نقل اليوم الوطني بسبب الحرارة الشديدة في دولة الكويت في فصل الصيف، والتي تمنع من الاحتفال بهذا اليوم المهم.

خاتمة اذاعة مدرسية عن العيد الوطني الكويتي هلا فبراير 2023

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا لهذا اليوم الوطني المميز والتي نتمنى أن تكون قد حققت لكم المتعة والفائدة، وقد عرفتم متن خلال كل ّالمعلومات المهمّة عن اليوم الوطني ّالكويتي، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

نبذة عن اليوم الوطني الكويتي

قامت دولة الكويت في عام 1899 بتوقيع اتفاقية مع بريطانيا، بهدف صدّ الأخطار والأطماع التي كانت تحوم حول الدولة، وخصوصاً بعد أن أخذت تشهد دولة الكويت بعد توليّ آل الصباح الحكم لمرحلة عمرانية وتنموية متقدمة ومزدهرة، الأمر الذي زاد من ازدهار وتطور ثروات البلاد وتزايدها، بفضل تكاتف الحكومة مع الشعب، لتحسين الاقتصاد العام للدولة ورفع المستوى المعيشي للشعب، إلا أنها أمام الأطماع الأجنبية وخصوصاً بريطانيا للسيطرة على الكويت ونفوذها وثرواتها النفطية، دفعت الكويت إلى توقيع اتفاقية مع بريطانيا، والتي تمكنت من الاستيلاء على خيراتها وثرواتها، حتى قام الأمير الشيخ الراحل عبدالله السالم الصباح رحمه الله، في التاسع عشر من يونيو لعام 1961م، بإلغاء الاتفاقية مع بريطانيا وبشكل رسمي واستقلال البلاد، لتحتفل الكويت للمرة الوحيدة في العام التالي 1962 بعيدها الوطني بنفس تاريخ الاستقلال عن بريطانيا، ضمن احتفالات ضخمة ومظاهر البهجة والفرح الكبيرة، والواسعة النطاق في المطار القديم للكويت.

اقرأ أيضا/ بالصور: تفاصيل حفلات مهرجان هلا فبراير 2023 بالمواعيد

في ختام المقال السابق متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الكويتي 2023-1444 والتي بدأ عدد كبير من الطلاب والطالبات في البحث عنها على شبكات الإنترنت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد