لأول مرة في فلسطين إنتاج زجاج مقاوم للرصاص

رام الله / سوا / يستمر الفلسطينيون في تطوير إمكانياتهم لإنتاج إبداعات مميزة وفي هذا الأطر أطلقت شركة الشويكي في محافظة الخليل منتج جديدا يمثل زجاجا مقاوما للرصاص ليكون الأول من نوعه على المستوى المحلي.


وقال المهندس حسام النتشة مدير الجودة الإنتاجية في شركة الشويكي :"سابقا كان يمنع الإحتلال من انتاج مثل هذا الزجاج، لكن أحضرنا المعدات و قمنا بصناعته".


الزجاج المقاوم للرصاص شكل قفزة نوعية على صعيد الصناعات الوطنية حيث نجح في اختبار مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية الذي أجرته بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني.


و أوضح عبد الله الشويكي مدير شركة الشويكي إخوان :"استطعنا في فترة ستة شهور تصنيع الزجاج المقاوم للرصاص، وكانت هنالك مواد يصعب علينا جلبها تم استيرادها من عدة دول ، هذا الزجاج يستخدم في البنوك و الصرافين محلات المجوهرات وغرف الحراسة".


وفيما تمر مرحلة انتاج الزجاج في أربع مراحل فقد يواجه انتاج هذا الزجاج خطر التوقف في ظل المعوقات الاحتلالية التي توضع في طريقه.


وأضاف النتشة موضحا :"هنالك أربعة خطوط انتاج ،خط انتاج الزجاج المخصص المقوى (سيكوريت) خط انتاج الزجاج المزدوج خط الجيلاتين ضد الرصاص، وخط CNC، الزجاج ضد الرصاص يمر بعدة مراحل،حسب طلب المستهلك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد