مجدلاني: المستوطنون تحوّلوا لجيش شبه نظامي

أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد المجدلاني اليوم الأحد 21 فبراير 2023، أن المستوطنين تحوّلوا لجيش شبه نظامي.

وأوضح مجدلاني في تصريح لصوت فلسطين رصدته سوا: "إن المستوطنين اليوم تحولوا فعليًا إلى جيش احتياط وهذا يعني أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحول المستوطنين من مليشيات مسلحة إلى جيش شبه نظامي احتياطي لمواصلة الاستعمار الاستيطاني في أراضي فلسطين المحتلة".

وقال: "نحن مُدركين تمامًا أن المستوطنين الآن يعيشون في أفضل أحيانهم تحت ظل الحكومة الإسرائيلية الحالية، (..) نعتقد أن كل السياسات التي تراكمت خلال السنوات الماضية من توفير الدعم للمستوطنات بهدف تعميق الاستيطان في الأراضي الفلسطينية قد انتقلت إلى الضم التدريجي والواقعي".

وعلق مجدلاني خلال حديثه، على الاعتداء الذي حصل أمس في محافظة سلفيت، مؤكدا أن استشهاد الفلسطيني برصاص المستوطني في المحافظة، لم يكن الأخير أو الأول، وإن هذه السياسة مفتوحة، وحدث الشهر الماضي في ليلة واحدة أكثر من 140 اعتداء في محافظة نابلس بعد العملية التي جرت في القدس واليوم نرى هذا التصعيد يتكرر".

وحذر مجدلاني، العالم والمؤسسات الدولية والأمم المتحدة من أن تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، مشددا على أن: "ينبغي أن تؤخذ على محمل الجدية لأن هذه الحكومة هي متطابقة فعلاً وقولاً مع أقوال هذا الوزير الذي يعبر عن سياستيها واقعيًا وعملياً".

وأشار الى أن عملية السور الواقي التي خطط لها وأدارها أرئيل شارون عام 2002 حملت  ثلاثة عناوين، العنوان الأول هو تدوير البنية التحتية الفلسطينية والعنوان الثاني هو القتل والعنوان الثالث هو تغيير الطابع الديمغرافي.

 

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد