بن غفير: مصممون على شن عملية "سوار واقي 2" في القدس

وزير الأمن القومي الإسرائيلي" إيتمار بن غفير"

أكد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الأحد 12 فبراير 2023، أنه مصمم على تنفيذ عملية "سوار واقي 2 " في  القدس ، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، قول بن غفير: "نحن مصممون على شن عملية سوار واقي 2 في القدس - تحت سلطة الشرطة، تدمير منازل، واعتقالات ومداهمات، ووقف التحريض في المساجد وغيرها (..) اجتماع الكابينت مهم وسأطلب إجراءات إضافية هناك".

اقرأ/ي أيضًا: الكابنيت يناقش اليوم الاستعدادات لمواجهة "تصعيد محتمل" في رمضان

اقرأ/ي أيضًا: أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على إطلاق صاروخ من غزة

وأفادت مصادر إسرائيلية اليوم بأن هناك اجتماع للكابنيت سيبحث تداعيات عملية القدس الأخيرة، واحتمالية التصعيد والمواجهة في شهر رمضان المبارك.

وبحسب ما جاء في صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: "إن هناك توترات بين غفير والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء الإسرائيلي آفي جيل، بشأن استمرار عمليات الهدم خلال الأسبوعيين الماضيين، بعد هدم 13 منزلًا".

حيثُ طالب السكرتير العسكري "جيل" بن غفير، بخفض معدل عمليات الهدم إلى ما بعد شهر رمضان لتهدئة الأوضاع، ولأن ذلك سيزيد من عمليات رشق الحجارة والزجاجات الحارقة.

ويُذكر أن بن غفير قد أعلن سابقًا، أنه مصر على إطلاق حملة في مدينة القدس على غرار عملية "السور الواقي"، التي سيتم فيها هدم منازل الفلسطينيين بحجة البناء بشكل غير قانوني، ووقف التحريض في المساجد وتوقيف المدينين بدفع الضرائب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد