تطرقت لسياسة الرد

أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على إطلاق صاروخ من غزة

إطلاق صاروخ من غزة - ارشيف

انهالت ردود الفعل الإسرائيلية صباح يوم الأحد 12 فبراير 2023، عقب إطلاق صاروخ من قطاع غزة الليلة الماضية تجاه مستوطنات الغلاف، متحدثة عن سياسة الرد الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مسؤولون في الجيش الإسرائيلي قولهم: "سياسة الرد تجاه غزة لم تتغير، لكن الظروف لم تسمح بشن هجمات، سنرد في الوقت المناسب".

اقرأ/ي أيضًا: أول تعقيب من الجيش الإسرائيلي على إطلاق صاروخ من غزة

اقرأ/ أيضًا: الكابنيت يناقش اليوم الاستعدادات لمواجهة "تصعيد محتمل" في رمضان

ألموغ بوكير الصحفي الإسرائيلي في القناة الـ13 الإسرائيلية، قال: "لم يرد الجيش الليلة على إطلاق الصاروخ، كما لم يرد الأسبوع الماضي على النيران الرشاشة من غزة، ورغم ذلك دخل هذا الصباح آلاف العمال الغزّيين إلى "إسرائيل" - التبرير: سنرد في الوقت المناسب - سجلوا عندكم هذا المبرر".

في حين ذكر هاليل روزين مراسل القناة الـ14 الإسرائيلية: "حكومة الفشل الأمني.. بعد ساعات على إطلاق الصاروخ من غزة باتجاه الغلاف - لم يتم تنفيذ أي هجوم ضد قطاع غزة".

اقرأ/ي أيضًا: بالفيديو: لحظة إطلاق الصاروخ من غزة واعتراضه

أما نوعم أمير من القناة الـ20 الإسرائيلية ذكر: "بينما يريد وزير الأمن القومي شن عملية سور واقي 2 شرق القدس ، إلا أن الحكومة بشكل عام تشير إلى الفلسطينيين بسياسة الاحتواء، تماما كما فعلت الليلة واحتوت إطلاق الصواريخ على الغلاف، ولم ترد".

من جهته، قال يارون أفراهام من القناة 12: "المعادلة انكسرت .. على الأقل في الوقت الحالي.. لأول مرة منذ تشكيل الحكومة الحالية، تقرر عدم مهاجمة أهداف في غزة الليلة ردا على إطلاق الصواريخ على الغلاف".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب مساء السبت 11 فبراير 2023، على إطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له: "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذار في غلاف غزة، تم رصد إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة، وتم اعتراضه بواسطة القبة الحديدية".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد