محدث: فصائل فلسطينية تنعي شهيد سلفيت مثقال ريان

شهيد سلفيت مثقال ريان

نعت فصائل فلسطينية مساء يوم السبت 11 فبراير 2023، الشهيد مثقال ريان والذي استشهد بعد إصابته برصاص مستوطن في بلدة قراوة بني حسّأن غرب سلفيت.

حركة فتح:

"فتح" تنعى شهيدها مثقال ريان الذي ارتقى خلال تصديه لقطعان المستوطنين 

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) شهيدها مثقال ريان، الذي استُشهد، اليوم السبت، بعد إصابته برصاص عصابات المستوطنين خلال عدوانهم على أراضي بلدة قراوة بني حسّأن غرب سلفيت.

وأكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم السبت، أنّ جريمة إعدام الشهيد (مثقال ريان) تعبّر عن النهج الدمويّ لحكومات الاحتلال المتعاقبة، وعلى وجه الخصوص؛ حكومة الفاشيين الجدد التي تسعى إلى شرعنة إرهاب المستوطنيين؛ من خلال تسليحهم، وإطلاق العنان لهم؛ لممارسة إرهابهم الدمويّ، وعدوانهم الهمجيّ بحقّ شعبنا. 

ودعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، مُحمّلةً الاحتلال الإسرائيليّ تداعيات جرائمه

حركة حماس :

حركة حماس في تصريح لها "نزفّ الشهيد مثقال ريان وندعو أبناء شعبنا لمواصلة المقاومة وتصعيدها" 
 
نزفّ في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم: الشهيد: مثقال سليمان عبد الحليم ريان (27 عامًا)، الذذذي ارتقى مساء اليوم السبت برصاص مستوطن صهيوني في قراوة بني حسان، قضاء سلفيت. 
 
نحذّر الاحتلال وحكومته الفاشية بأنَّ تصاعد جرائمهم واستهتارهم بالدم الفلسطيني الطاهر سيولّد مزيدًا من الغضب والمقاومة ضدّ جنودهم ومستوطنيهم، ونشدّ على أيادي أبناء شعبنا وشبابنا الثائر في عموم الضفة و القدس إلى مواصلة المقاومة بكل أشكالها، وفاءً لدماء الشهداء، وانتقامًا لهم، وانتصاراً لحقوقنا وقدسنا وأقصانا. 
 
ندعو أمّتنا العربية والاسلامية وكل الدول إلى رفض الاحتلال وإدانة جرائمه وانتهاكاته المتواصلة، ودعم حق شعبنا في المقاومة، دفاعاً عن نفسه وأرضه ومقدساته، وانتزاعاً لحقّه في الحرية والكرامة وتقرير المصير؛ بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد مثقال ريان من سلفيت

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين الشاب: مثقال سليمان ريان (27 عاماً)، من قراوة بني حسان الذي ارتقى إثر جريمة قتل متعمد برصاص مستوطن مجرم خلال مواجهات في محافظة سلفيت.
.
إننا إذ نعزي عائلة الشهيد الكريمة وعموم أهلنا في سلفيت، لنؤكد أن هذه الجريمة المروعة من قطعان المستوطنين، هي تنفيذ لقرارات حكومة الاحتلال الفاشية وعدوانها المتواصل بحق أبناء شعبنا على امتداد الأرض المحتلة.

ندعو جماهير شعبنا إلى حشد الجهود وتجسيد أقوى معاني التلاحم للتصدي لعدوان المستوطنين، ليعلم العدو أن شعبنا ومقاومتنا لن يسمحوا باستمرار هذه الوحشية والتمادي في استباحة أرضنا ومقدساتنا، وإن الرد حاضر مهما بلغت التضحيات.

 حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
السبت 20 رجب 1444هـ - 11 فبراير 2023م

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تعقيباً على استشهاد شاب برصاص مستوطن في سلفيت:

تنعى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الشهيد مثقال سليمان عبد الحليم ريان، والذي ارتقى برصاص مستوطن صهيوني في قراوة بني حسان غرب سلفيت، مساء اليوم السبت، ونؤكد على أن دماء الشهداء ستظل لعنة تطارد المحتلين المجرمين.

نؤكد على أن شعبنا لن ترهبه جرائم المستوطنين ومن خلفهم حكومة الاحتلال المتطرفة، وأبناء شعبنا المقاوم يتقن جيداً الرد على هذه الجرائم الصهيونية.

إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، وإذ نزف الشهيد ريان، نشد على أيدي الشبان الشجعان في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة والقدس، الذين يتصدون لاعتداءات المستوطنين، واقتحامات قوات الاحتلال المتواصلة، ويجابهون عدوهم حتى طرده عن كامل أرضنا ومقدساتنا.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد