بالصور: تفاصيل لقاء أبو بكر مع نشطاء من الجاليات الفلسطينية

جانب من لقاء قدري أبو بكر مع نشطاء من الجاليات الفلسطينية

التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم السبت 11 فبراير 2023، مع نشطاء من أبناء الجالية الفلسطينية في بلجيكا وهولندا والمانيا، وذلك في اللقاء الذي نظمته سفارة دولة فلسطين في بروكسل بحضور ومشاركة السفير عبد الرحيم الفرا.

وبدأ اللقاء بتقديم من السفير الفرا، الذي أكد على أهمية وحدة الجاليات الفلسطينية في أوروبا، مخصصاً حديثه للجالية في بروكسل وبلجيكا وضرورة العمل الحقيقي بمصداقية وشفافية وتكاملية تخدم القضية الفلسطينية بكل تفاصيلها،  وعلى رأسها ملف أسرانا ومناضلينا داخل السجون والمعتقلات الاسرائيلية.

وتحدث أبو بكر عن معاناة أسرانا وأسيراتنا، والذين يمارس بحقهم هجمة شرسة ومتصاعدة، تتمثل في الاعتداءات الجسدية والنفسية والحياتية الناجمة عن اقتحامات الاقسام والغرف والعزل والمضايقات اليومية، مشيراً الى خطورة الواقع الذي تحاول ادارة السجون فرضه عليهم في الفترة الأخيرة، والذي يلاقي كل الدعم من حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة.

وتمنى أن يكون للجالية الفلسطينية في كل أنحاء أوروبا دور حقيقي في دعم صمود أسرانا ومعتقلينا، وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحقهم، والتصدي للروايات والصور النمطية التي يعمل اللوبي الصهيوني على نشرها وبثها في الأوساط الأوروبية، والتي يراد منها تشويه نضال وتضحيات هذه الفئة النقية، ونزع الصفة النضالية وتصويرهم على أنهم إرهابيين.

وفي ختام اللقاء الذي شهد حواراً ونقاشاً بناءاً، كرم اللواء أبو بكر السفير الفرا على جهوده العظيمة في خدمة قضية أسرانا وأسيراتنا، ونشاطه الدائم في الدفاع عنهم وفضح جرائم الاحتلال بحقهم، كما تم تكريم نائب السفير حسان بلعاوي لحضوره الدائم في كافة الفعاليات واللقاءات، وعضو المجلس الوطني واقليم حركة فتح عماد بدوي، الذي يبذل كل الجهود والطاقات في سبيل تقديم شيء لأسرانا، والتأثير على المجتمع البلجيكي والبرلمانيين التدخل لوقف التجاوزات اللا أخلاقية واللا انسانية بحقهم.

يذكر أن اللقاء تم بحضور كادر سفارة دولة فلسطين في بروكسل، وأمناء سر وأعضاء اقليمي حركة فتح في بلجيكا وهولندا، ومن الهيئة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق عبد الناصر فروانة.

4d3129ed-2505-4942-bbd1-3bbeb592cc96.jpeg
9e333bbc-e4d1-417a-8ca6-3e1e6496946b.jpeg
4ba1ba00-a99d-4370-96ea-b3c818f7c13a.jpeg
355af7da-15eb-45a8-8a98-20b4dd67bb42.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد