غرفة عمليات خاصة

الشاباك يكثّف جهوده بشأن "التحريض" لتنفيذ العمليات

غرفة مراقبة لجهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك

أكدت صحيفة إسرائيلية اليوم السبت 11 فبراير 2023، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" كثّف جهوده بشأن "التحريض" عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تنفيذ العمليات في الضفة الغربية و القدس .

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية: "جهاز الشاباك يكثف جهوده للعثور على الجهات المحرضة عبر وسائل التواصل الإجتماعي لتنفيذ عمليات ضد الأهداف الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس".

اقرأ أيضًا: تفاصيل جديدة عن اللحظات الأخيرة للشهيد الأسير أحمد أبو علي

اقرأ أيضًاأردوغان يؤكد ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا ويعلن آخر المستجدات

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية: "قررت الشرطة الإسرائيلية تشغيل غرفة عمليات خاصة لتحليل ومراقبة المنشورات المحرضة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك كجزء من الدروس المستفادة من عملية "حارس الأسوار" ضد غزة في مايو 2021".

وفي سياق آخر ذكرت "يديعوت أحرونوت": "غادر رئيس جهاز الشاباك رونين بار إسرائيل في زيارة سرية إلى بولندا للاتفاق على الإجراءات الأمنية اللازمة لخروج الوفود الطلابية من إسرائيل إلى بولندا لزيارة معسكرات اعتقال اليهود التي بنتها ألمانيا لحرق اليهود خلال الحرب العالمية الثانية".

اقرأ أيضًا: "الكابنيت" يُناقش خلال أيام سيناريوهات تصعيد محتمل في رمضان

اقرأ أيضًا: الرئيس الفلسطيني يصل القاهرة ضمن زيارة رسمية

وكان موقع واي نت العبري، أكد صباح اليوم أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت"، سيناقش خلال الأسبوع الجاري، إمكانية توتر الأوضاع الأمنية في الأراضي الفلسطينية مع قرب شهر رمضان المبارك في نهاية مارس/ آذار المقبل.

ونقل الموقع العبري، عن مسؤول سياسي إسرائيلي، إن المناقشات التي ستجري ستتناول الاستعدادات والسيناريوهات التي يمكن أن تشهدها المنطقة خلال شهر رمضان الذي يعتبر عامل من عوامل تفجر الأوضاع في كل عام خاصة وأنه يليه عيد الفصح اليهودي.

وبين أن النقاشات ستتركز على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد "الإرهاب"، من خلال العمل بطريقة لا تصعد من حالة التوتر على الأرض أكثر مما عليه الآن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد