بالفيديو: سبب وفاة الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي

وفاة الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي

سبب وفاة الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي ، حيث أعلنت منصات اجتماعية سعودية رسمية ظهر اليوم السبت 11 فبراير 2023 ، عن وفاة أحد أبرز شعراء الجزيرة العربية وقبيلتي حباب وقحطان في المملكة العربية السعودية ، حيث عم الحزن الشديد على المشهد الثقافي السعودي، في وقت نعاه عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية في المملكة.

وبدأ عدد كبير من المواطنين في السعودية وغيرها في البحث عن سبب وفاة الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي ، والذي يمتلك قاعدة شعبية وجماهيرية كبيرة في المملكة وخارجها ، إذ يعد من أقدم شعراء منطقة الحجاز ، حيث استذكر عدد كبير من الشعراء قصائده التي كان يكتبها في حب الوطن والقبيلة.

سبب وفاة الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي

ونشرت بعض حسابات مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة سبب وفاة الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي ، حيث أكدت أنه تعرض لوعكة صحية ألمت به في شهر يناير الماضي ، حيث نقل الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج في ذلك الوقت ، ومكث لفترة في غرفة العناية المركزة ، حيث طرأ تدهور على حالته الصحية خلال الساعات القليلة الماضية الى أن أعلن عن وفاته رسميا مع ساعات ظهر السبت 11 فبراير 2023.

وقال حساب يدعى منيف في 26 يناير الماضي :" اللهم وان ضعفت الأجسام فانت القوي اللهم اشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما اذهب البأس رب الناس ، يرقد على السرير الأبيض خالي ذيب بن دخيل الحبابي وفي امس الحاجه إلى دعاكم الله لايريكم مكروه جميعا".

وأوضحت حسابات مختصة بالشعر أن الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي اشتهر بقصيده الحكمة والنصح حيث تناقل الكثير من قصائده واستشهدوا بها في حل الخلافات وتهدئة النفوس بين المتخاصمين.

وقال حساب يدعى فراج القحطاني أن الصلاة على جثمان الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي سيكون بعد صلاة العصر من يوم غد الأحد في مسجد الملك عبدالعزيز بمنطقة الخرج.

ونعت الساحة الشعرية في السعودية عبر صفحتها الرسمية الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي قائلة :" علم من أعلام المملكة ونُعزي أنفسنا ونعزي قبائل الحباب خاصة وقبائل قحطان عامة في وفاة الشاعر : ذيب بن دخيل الحبابي رحمه الله تعالى والعزاء موصولاً لـ أبنائه وأخوانه وأسرته الكريمة تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهم اهله الصبر والسلوان".

وعمت تغريدات التعزية والمواساة في رحيل الشاعر والذي يعد من أهم وأبرز شعراء المملكة العربية السعودية حيث انتشرت قصائده في مختلف بلدان دول مجلس التعاون الخليجي ، وبات يمتلك قاعدة جماهيرية وشعبية كبيرة جدا.

ودعت حسابات رسمية لضرورة المشاركة في جنازة الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي والذي كان يؤكد خلال قصائده التي كان يكتبها على أهمية الترابط والتآخي والنصح والرشد ونبذل الخلافات.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي في المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد