حماس تُعقب على خطة "فنزل" الأمريكية لمواجهة المقاومة بالضفة

أنصار من حركة حماس - تعبيرية

عقّبت حركة حماس ، اليوم السبت 11 فبراير 2023، على ما يتداول عن الخطة الأمريكية لمواجهة المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، في تصريحات صحفية وصلت وكالة سوا: "ما يُتداول عن دور للإدارة الأمريكية وخطة الجنرال الأمريكي والمنسق الأمني في المنطقة مايك فينزل لمواجهة المقاومة والالتفاف على الحالة الثورية في الضفة الغربية واستئصال المقاومة فيها لن يكتب له النجاح وسيسقط أمام صمود شعبنا الفلسطيني ونحذر من التعاطي مع ذلك".

وأضاف القانوع، "الانتفاضة المتصاعدة في الضفة الغربية وثورة شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني ماضية ولن تتوقف وستستمر للدفاع عن أرضنا ومقدساتنا".

وتابع، "من حق شعبنا الفلسطيني الدفاع عن نفسه واستخدام كل أشكال المقاومة لمواجهة الاحتلال الصهيوني والتصدي لجرائم حكومته المتطرفة".

يُذكر أنه مع اختتام الزيارة الأخيرة لوزيرة الخارجية الأمريكي إلى المنطقة، كشف موقع "اكسيوس" الأمريكي في تقرير، أن أنتوني بلينكن ضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لقائهما الموافقة على خطة أمنية قدمها الجنرال الأمريكي مايكل فنزل، لاستعادة السيطرة الأمنية للسلطة الفلسطينية على مدينتي جنين و نابلس .

وأوضح "اكسيوس"، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، أن الجنرال مايكل فنزل قدم قبل أسابيع خطة تقوم على تدريب قوة فلسطينية خاصة ونشرها في نابلس وجنين لمواجهة مقاتلي المقاومة هناك، وقد حظيت الخطة بموافقة الإسرائيليين، لكن في المقابل أبدت السلطة الفلسطينية تحفظات كثيرة عليها.

وأفاد، أن من أبرز تحفظات الفلسطينيين أن الخطة لا تتضمن أي مطالب من إسرائيل مقابل المطالب من السلطة الفلسطينية، مثل وقف اقتحامات المدن الفلسطينية، كما أنها لا تأخذ بعين الاعتبار حاجة السلطة الفلسطينية لبناء دعم شعبي لمثل هذه العملية، وهذا ما لا يمكن الحصول عليه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد