محدث: فصائل فلسطينية تعقب على عملية القدس

من مكان عملية القدس

عقبت فصائل فلسطينية عصر يوم الجمعة 10 فبراير 2023، في بيانات منفصلة على عملية القدس ، التي قتل فيها إسرائيليين وأصيب آخرين.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية رسمية، بعد ظهر اليوم مقتل إسرائيلييْن اثنيْن وإصابة آخرين، في عملية دهس، وقعت في مدينة القدس المحتلة، وأكدت قناة كان العبرية، أن من بين الإصابات ثلاثة حالتهم خطيرة، وجريح خامس حالته متوسطة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على عملية القدس

اقرأ أيضًا: مقتل إسرائيلييْن وإصابات خطيرة في عملية دهس بالقدس

وجاء تعقيب الفصائل على عملية القدس كما يلي:

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

تصريح صحفي

الجبهة الشعبيّة: عملية القدس البطولية تجسيد لإرادة شعبنا في مواجهة العدو ومعاقبة مجرمي الحرب الصهاينة

توجهت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مساء اليوم الجمعة، بالتحية إلى بطل عملية الدعس في القدس التي نفذت مساء اليوم وأدّت إلى إصابة ٧ صهاينة ومقتل اثنين منهم.

واعتبرت الجبهة الشعبية أن هذه العملية تجسيدٌ لإرادة شعبنا في الاستمرار بمواجهة العدو، ومعاقبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم المتواصلة ضد شعبنا.

ورأت الشعبيّة، أنّ التصعيد الصهيوني في القدس المحتلة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة لن يواجه الا بتصعيد المقاومة ولن يستطيع الاحتلال رغم كل إجراءاته وتأهبه الأمني وقف المد الثوري لشعبنا أو السيطرة عليه، وأننا مستمرون في نضالنا حتى تحقيق أهدافنا في الحرية والاستقلال.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ شعبنا سيواصل تصعيد الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في كلّ مكان، وهو قادر على إفشال كل المخططات التي تستهدف تصفية حقوقنا أو مقدساتنا.

دائرة الإعلام المركزي

10/2/2023

اقرأ أيضًا: أول قرار من نتنياهو بعد عملية الدهس في القدس

لجان المقاومة في فلسطين

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين" .

نبارك عملية الدهس البطولية في القدس المحتلة ونعتبرها الرد المباشر على جرائم العدو الصهيوني ومجازره في أريحا وجنين وكل شبر من ارض فلسطين المباركة وضربة جديدة وقوية للمنظومة الأمنية والعسكرية لكيان العدو الصهيوني .

عملية القدس البطولية رسالة للعدو الصهيوني بان الشعب الفلسطيني ومقاومته لا يمكن ابدا ان يتراجعا ولا يمكن لاحد ثنيهما وكسر عزيمتهما وإرادتهما الصلبة وأنه سيواصل ثورته ومقاومته حتى كنسه عن كل تراب فلسطين.

عملية القدس تؤكد أن بنادق مقاومينا وثوارنا ستظل مشرعة وستبقى وصايا الشهداء في قلوب كل الأحرار والثوار من أبناء شعبنا الأبي المقاوم.

هذه العملية البطولية تؤكد قدرة الشعب الفلسطيني على ملاحقة العدو الصهيوني وهزيمته في كل زمان مكان على أرض فلسطين المحتلة، وأنه لا يوجد أمان للعدو على أي بقعة  تراب من أرضنا .

ندعو أبناء شعبنا وشبابه الثائر ومقاوميه في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة للاشتباك  والمواجهة الشاملة مع جيش العدو  الصهيوني وقطعان المستوطنين المجرمين حتى كنسهم عن أرضنا ومقدساتنا.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الجمعة 19 رجب لعام 1444هجرية الموافق 10 شباط فبراير 2023م.

الجبهة الديمقراطية

«الديمقراطية» تهنئ شعبنا بعملية القدس البطولية وتدعو لتصعيد مقاومة الاحتلال ومطاردة مستوطنيه

هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جماهير شعبنا الفلسطيني بعملية الدهس البطولية في قلب القدس المحتلة  التي نفذها أحد المقاومين الأبطال وأدت إلى مقتل وجرح عدد من المستوطنين.

ونعت الجبهة إلى جماهير شعبنا منفذ عملية القدس البطولية، مشددةً أن العملية هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال وإرهابه المنظم وتأكيد على خيار شعبنا الثابت في مقاومة الاحتلال ومطاردة المستوطنين حتى رحيل آخر جندي ومستوطن إسرائيلي عن أرضنا الفلسطينية بعاصمتها القدس.

وجددت الجبهة دعوتها لتحصين المقاومة الشعبية الباسلة والشاملة بتأطيرها وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة وتطوير أساليبها وأدواتها النضالية على طريق التحول إلى انتفاضة شاملة تمهد لعصيان وطني، وضرورة الشروع الفوري بتطبيق قرار وقف التنسيق الأمني واستكمال تنفيذ قرارات المجلس المركزي.

حركة حماس

حماس: ننعى الشهيد قراقع ونؤكد أن عملية القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم:

لشهيد البطل: حسين خالد قراقع (31 عامًا)، من بلدة العيساوية، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال، بعد تنفيذه عملية فدائية في مستوطنة "رامات" المقامة على أراضينا المحتلة بالقدس المحتلة، ظهر الجمعة.

إن الشهيد قراقع انتفض ضد الاحتلال ردا على جرائمه المتواصلة في القدس المحتلة حيث تتصاعد الهجمة على المسجد الأقصى، وهدم المنازل وتشريد أهلها، وعدوان الاحتلال المتواصل ضد شعبنا في أريحا و نابلس وجنين والخليل، وكل مدن وقرى ومخيمات اللاجئين في فلسطين المحتلة.

يتحمّل الاحتلال كامل المسؤولية، باستمرار احتلاله لأرضنا، وبارتكاب قواته المجازر بحق شعبنا في جنين ونابلس وأريحا، وبتصعيده ضد أسرانا في المعتقلات بشكل متعمّد، وقتله لهم كما حصل اليوم مع الأسير أحمد أبو علي، وعليه أن يتوقع بأن شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي، وسيدافع عن نفسه وأرضه ومقدساته، وحقه في الحرية وتقرير المصير.

الجهاد الإسلامي:

 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد حسين قراقع ونؤكد أن رد شعبنا مستمر

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد البطل المقدسي: حسين خالد قراقع (31 عاماً)، من بلدة العيساوية، منفذ عملية الدهس البطولية قرب مستوطنة "رامات" بالقدس المحتلة، والتي أدت لعديد القتلى والإصابات في صفوف المتطرفين الصهاينة. 

إننا نؤكد أن هذه العملية المباركة التي شفت صدور شعبنا، جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها استشهاد الأسير أحمد أبو علي في سجن النقب، وترسل من غضب، أن رد شعبنا مستمر ومقاومته متواصلة رغم حجم التضحيات.

نترحم على روح الشهيد الشجاعة، ونشيد بعموم أهلنا المرابطين في القدس وأكنافها، الذين يثأرون لدماء الشهداء كلما أوغل المحتل في إرهابه، ونعاهد شعبنا على بقاء المقاومة طريقاً واحداً لتحرير الأرض والمقدسات، وتلقين العدو دروساً في الثأر والانتقام.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
الجمعة 18 رجب 1444هـ - 10 فبراير 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد