كانت سريّة

الكشف عن سبب زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي للبحرين

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هليفي

كشفت وسائل إعلام بحرينية اليوم الخميس 9 فبراير 2023، عن زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هليفي للعاصمة البحرينية المنامة، وكان من المفترض أن تكون "سرية".

ونشرت وسائل الإعلام الرسمية البحرينية، صورًا توثق زيارة كان من المفترض أن تكون "سرية" لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي إلى البحرين، وجاءت الزيارة لحضور مؤتمر عسكري دولي بمشاركة كبار القادة العسكريين من الدول العربية.

ونشرت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية صوّرة توثق وجود هليفي في المؤتمر وهو يجلس إلى جوار ولي العهد البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة.

20230209101526.jpg
 

في حين، أوردت وكالة الأنباء الرسمية البحرينية "بنا" الأربعاء، مجموعة من الصور للمشاركين في المؤتمر الأمني، خلال استقبالهم من قبل ولي العهد البحريني، وخلال الكلمة التي ألقاها الأخير بحضورهم، وظهر هليفي في أكثر من صورة أوردتها "بنا"، إلى جانب مجموعة من القيادات العسكرية من الدول المشاركة.

20230209103535.jpg
 

وتعتبر هذه هي الزيارة الأولى لهليفي بصفته رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إلى إحدى الدول المشاركة في "اتفاقيات أبراهام"، والمرة الأولى التي يشارك فيها كرئيس للأركان في لقاء يجمعه بقادة عسكريين من دول عربية، ويُنظم مؤتمر "الأمن الإقليمي" في المنامة، برعاية القيادة الوسطى العسكرية في الجيش الأميركي "سينتكوم"، ويشارك فيه قائد القيادة الوسطى الأميركية، الجنرال مايكل كوريلا.

وتسلم هليفي منصبه خلفا لأفيف كوخافي في 16 كانون الأول/ يناير الماضي، وهو مستوطن يسكن في مستوطنة "كفار هأورانيم" في منطقة رام الله في الضفة الغربية؛ ويصف نفسه بأنه متدين، لكنه لا يعتمر قلنسوة، وتولى منصب قائد وحدة كوماندوز النخبة "سرية هيئة الأركان العامة"، وقائد لواء المظليين، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية ("أمان")، وقائد المنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة.

 

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد