محدث: فصائل فلسطينية تُعقّب على استشهاد الشاب رباع في الخليل

من مكان استشهاد الشاب رباع في الخليل

عقبت فصائل فلسطينية مساء يوم الخميس 9 فبراير 2023، على استشهاد الشاب شريف رباع برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة باستشهاد المواطن شريف حسن رباع (٢٢ عاماً)، متأثراً بجروح حرجة، أصيب بها برصاص الاحتلال، قرب مدخل مخيم الفوار.

وجاءت تعقيبات الفصائل كما يلي:

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبية: إعدام الشاب شريف رباع يؤكد إصرار الفاشية الصهيونية على القتل

اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ الاحتلال الصهيوني أضاف جريمة جديدة إلى سلسلة جرائمه بحق أبناء شعبنا بإعدام فاشيته العسكرية للشاب شريف حسن رباع (22 عاماً) قرب مخيم الفوار شمال جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة مساء اليوم الخميس.

وأشارت الشعبية إلى أنّ تصاعد الاستهداف لأبناء شعبنا يعكس إصرار الحكومة الصهيونية الفاشية على القتل، والاستخفاف بالقوانين والمواثيق الدولية، مستفيدة من حالة التواطؤ والعجز والصمت الدولي على جرائمه.

وأكدت الشعبية أنّ شعبنا ومقاومته لن يسمحا باستمرار استباحة الدم الفلسطيني دون رد، مشددةً على أنّ جماهير شعبنا قادرة على التصدي لجرائم الاحتلال وجنوده على حواجز الموت حتى يجلو عن أرضنا من بحرها إلى نهرها.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

9/2/2023

لجان المقاومة في فلسطين

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى الشهيد "شريف حسن محمود رباع" من الظاهرية في محافظة الخليل "الذي إرتقى بجريمة إعدام جبانة نفذها جيش العدو الصهيوني المجرم بدم بارد بحقه بالقرب من مخيم الفوار ، ونؤكد أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا بل ستظل لعنة تطارد الصهاينة المجرمين حتى زوالهم عن أرضنا .

دماء الشهيد " شريف حسن رباع" وكل الشهداء " ستؤسس لجيل ثائر يحمل وصية الشهداء ويتبع نهجهم وخطاهم حتى إجتثاث كيان العدو الفاشي  .

ندعو كل مقاومينا وثوارنا الأبطال  إلى إشعال الأرض غضبا وثورة تحت أقدام الصهاينة الغزاة إنتصارا لدماء الشهداء وضرب العدو وقطعان مستوطنيه المجرمين في مكان من أرضنا المباركة .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 18رجب لعام 1444هجرية الموافق 9 شباط فبراير 2023م

الجهاد الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد شريف رباع من الخليل

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا  شهيد فلسطين الشاب: شريف حسن محمود رباع (22 عاماً)، من الظاهرية بالخليل، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال قرب مخيم الفوار، جنوب مدينة الخليل، مساء الخميس.

إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وعموم أهلنا في خليل الرحمن، لنؤكد أن جرائم القتل المتعمد بغطاء مفضوح من حكومة الاحتلال الفاشية، ستزيد من إصرار شعبنا وتمسكه بمبادئه، وإن مقاومينا الشجعان مستمرون في ضرب العدو وردعه عن جرائمه حتى تحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا. 

 حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الخميس 18 رجب 1444هـ - 9 شباط/ فبراير 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد