سبب ارتداء ميسي الرقم 10 في الكلاسيكو أمام مارسيليا

ميسي ونيمار في مباراة باريس سان جيرمان

خرج نادي باريس سان جيرمان من الدور ثمن النهائي في منافسات كأس فرنسا يوم الأربعاء، وذلك بعد هزيمته أمام غريمه التقليدي أولمبيك مارسيليا بنتيجة (2 - 1)، على ملعب "فيلودروم".

وسلطت الأنظار على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في هذه المواجهة، وعلى عكس المتوقع ليس بسبب أدائه أو أهدافه، ولكن بعد ارتدائه القميص رقم "10" الذي يحمله زميله في الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا، مع العلم أن ميسي يرتدي الرقم "30" منذ انضمامه للنادي الباريسي، صيف 2021.

وذكر موقع "لو 10 سبورت" الفرنسي يوم الأربعاء، أن نيمار هو من بادر ومنح ميسي قميصه الخاص خلال هذا اللقاء، والسبب في ذلك أن هذه المباراة تندرج ضمن منافسة الكأس والتي ينظمها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على عكس مباريات الدوري، والتي تنظم من طرف رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتتضمن قوانين الاتحاد الفرنسي على إلزام اللاعبين الأساسيين في مباريات الكأس ارتداء قمصان تحمل أرقاماً من 1 وحتى 11، ولهذا تنازل نيمار عن القميص الذي يحمل الرقم "10" لبطل كأس العالم 2022، وحصل النجم البرازيلي على القميص رقم "11".

والجدير بالذكر ان ثنائي باريس سان جيرمان سبق لهما ارتداء القميصين اللذين يحملان الرقمين "10" و"11"، وذلك خلال الفترة التي لعبا فيها جنباً إلى جنب مع نادي برشلونة الإسباني.

المصدر : العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد