ترتيب صلاح.. أعلى 50 لاعب أجراً في الدوري الإنجليزي

النجم المصري محمد صلاح

يتصدر القمة لاعب الوسط في نادي مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين، ويعتبر أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الأربعاء، عن قائمة أعلى 50 لاعباً أجراً في البريميرليغ، والتي كان نجمها البلجيكي البالغ من العمر 31 سنة، حيث يتقاضى راتباً سنوياً يقدر بحوالي 20.9 مليون يورو.


كيفين دي بروين.jpg

ويتقاضى المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند راتباً اقل من زميله دي بروين، اذ يكسب في الموسم الواحد راتباً يبلغ 19.5 مليون يورو، وهو مساوي للمبلغ الذي يتحصل عليه حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا.


هالاند.jpg

وشملت القائمة نجماً عربياً واحداً، نعم هو بنفسه مهاجم فريق ليفربول المصري محمد صلاح، الذي حصل على المركز الرابع في القائمة براتب سنوي يقدر بحوالي 18.2 مليون يورو.


محمد صلاح.jpg

وأتى الإنكليزي جيدون سانشو خامساً في اللائحة، إذ يحصل لاعب مانشستر يونايتد على 18.2 مليون يورو في الموسم الواحد، متفوقاً بذلك على زميله في الفريق المدافع الفرنسي المعتزل رافاييل فاران، الذي ينال راتباً سنوياً بـ 17.68 مليون يورو.


فاران.jpg

ويعد النجم رحيم ستيرلينغ اللاعب الأعلى أجراً مع نادي تشلسي، والسابع في البريميرليغ، حيث يتقاضى راتباً سنوياً يقدر بـ 16.9 مليون يورو، تاركاً خلفه مهاجم فريق مانشستر سيتي جاك غريليش، ولاعب خط وسط فريق مانشستر يونايتد البرازيلي كاسيميرو (15.6 مليون يورو للموسم الواحد لكلاً منهما)، ولاعب فريق "البلوز" الجديد الأرجنتيني إنزو فيرنانديز (15.74 مليون يورو للموسم الواحد).


انزو فيرنانديز.jpg

من جانبه يعتبر غابرييل خيسوس صاحب الراتب الأكبر مع أرسنال، وبترتيب الـ 13 بالدوري الإنكليزي الممتاز، بعد كل من ثنائي تشلسي، كاليدو كوليبالي (15.34 مليون يورو سنوياً) ونغولو كانتي (15.08 مليون يورو سنوياً)، إذ يحصل المهاجم البرازيلي الذي انتقل إلى صفوف "الغنرز" الصيف الماضي، على 13.78 مليون يورو في الموسم الواحد.

ويحصل هاري كين النجم الأول في توتنهام هوتسبيرز على راتب سنوي يقدر بـ 10.4 ملايين يورو، جعله يحتل المرتبة الـ 27 بين لاعبي "البريميرليغ"، وخلفه مباشرة زميله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، براتب 9.984 ملايين يورو للموسم الواحد.


1هاري كين.jpg

وتشمل قائمة الاعلى 50 لاعب أجراً أيضاً كلاً من:" رييس جيمس، وجون ستونز، ومارسيال، وبرونو فيرنانديز، وفودين، وفان دايك، ورودري، وتوماس بارتي، وفوفانا، وتياغو، وأنطوني، وراشفورد، ولينغارد، وبن تشيلويل، وأزبيليكويتا، وأرنولد وفرمينيو، وفابينيو، وجوتا، وأكانجي، وداروين نونيز، وبيريسيتش، وكوكوريلا، وروبن دياز، وتياغو سيلفا، ورميرو، وماغواير، وأوباميانغ، وزينشينكو، وكامارا، وكيبا، وهافرتز، وكوفاسيتش، وأليسون، وفيليبس."

المصدر : العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد