موعد وتفاصيل فعاليات ماراثون الرياض 2023

ماراثون الرياض.png

موعد وتفاصيل فعاليات ماراثون الرياض 2023 - ننشر لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد وتفاصيل حول فعاليات ماراثون الرياض 2023، والذي يعتبر أول ماراثون كامل في المملكة العربية السعودية.

حيث أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن إطلاق موعد سباق ماراثون الرياض؛ لتشجيع كافة أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني والمشاركة في الفعاليات الرياضية.

موعد ماراثون الرياض 2023

سيُقام ماراثون الرياض 2023 يوم السبت بتاريخ 11 فبراير 2023م في مدينة الرياض، بدعم مباشر من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة؛ لاستمرار الدعم اللامحدود والمستمر للقطاع الرياضي، وبما يتواكب مع خطط وأهداف رؤية المملكة السعودية 2030.

هدف ماراثون الرياض 2023

يهدف ماراثون الرياض 2023؛ لرفع جودة الصحة الجسدية في المملكة العربية السعودية، ويحث الجميع على المشاركة، لذلك يشمل ماراثون الرياض عدة سباقات تلائم كافة أفراد المجتمع بمختلف القدرات ومستويات اللياقة البدنية.

مدة ماراثون الرياض 

يقام الماراثون المنتظر على مدى يومين من 10-11 فبراير 2023 في الرياض ويشمل عدة مسارات في المدينة خصصت للماراثون يمكنكم الإطلاع عليها عبر الرابط الآتي اضغط هنا

ويمكن للمتسابقين في ماراثون الرياض ونصف الماراثون استكشاف المكان عبر الخريطة أدناه.

اغلاق الطرق.png
خطة المواقف.png
 

التسجيل في ماراثون الرياض

يمكنكم التسجيل عبر الموقع الرسمي للماراثون وتتفاوت تكلفة كل سباق بحسب طول السباق:

  • 4 كيلومتر: 49 ريال سعودي
  • 10 كيلومتر: 69 ريال سعودي
  • 21 كيلومتر: 99 ريال سعودي
  • 42 كيلومتر: 139 ريال سعودي

وتقدم الجوائز إلى الفائزين بأول ثلاثة مراكز.

أنواع سباق ماراثون الرياض

يأتي ماراثون الرياض 2023 بـ 4 سباقات يناسب كل منها فئة عمرية ومستوى لياقة مختلف، بدءاً من التحدي الأكبر تحدي المسار والذي يبلغ طوله 42 كيلومتر، يليه نصف الماراثون بمسافة 21 كيلومتر.

كما خصص ماراثون الرياض سباقات للمبتدئين والأطفال وهما سباق الـ 10 كيلومتر لمن هم من سن 17 وما فوق وسباق بمسافة 4 كيلومتر للمبتدئين والأطفال.

قرية الماراثون

سيتم تخصيص منطقة مرافقة للماراثون تسمى بقرية الماراثون وستشمل المنطقة فعاليات رياضية، وفعاليات ترفيهية للزوار والمشاركين، كما تضم مطاعم مختارة للزوار.

 

9 معلومات قد لا تعرفها عن ماراثون الرياض 

1-مجتمع صحي

يأتي ماراثون الرياض ضمن أهداف ورؤية المملكة 2023، التي تسعى ليس فقط لبناء دولة ذات اقتصاد متين ومنتعش بل أيضاً لبناء مجتمع صحي وذلك عبر تشجيع كافة أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني والمشاركة في الفعاليات الرياضية، والمشاركة في هذا المهرجان هو بحد ذاته فوز.

2- مكان بدأ ماراثون الرياض 2023

نظراً لأن ماراثون الرياض يُقام للمرة الثانية على أرض الرياض حيث يبدأ من جامعة الملك سعود مرورًا بعدة طرق رئيسية تتيح للمشاركين فرصة استكشاف أبرز المعالم السياحية لعاصمة المملكة، بسباق يلائم أفراد المجتمع بمختلف القدرات ومستويات اللياقة البدنية من الجنسين.

وقد جذب هذا الماراثون في نسخته الأولى ليس فقط أفراد المجتمع السعودي الذين شكلوا نسبة 60% من المتبارين بل أيضاً ضم 100 جنسية من مختلف جنسيات العالم  وبلغ عدد المشاركين 10.000 مشارك ومن المتوقع أن يتخطى هذا العام  15.000  متبار.

3-سباقات ماراثون الرياض

  •  سباق الماراثون: ماراثون كامل مسافة ٤٢ كلم للمحترفين لمن هم من سن ٢٠ وأكبر.
  • سباق النصف ماراثون: نصف ماراثون مسافة ٢١ كلم للعدائين  لمن هم من سن ١٨ وأكبر.
  • سباق 10 كلم: مسافة ١٠ كلم متاح لمن هم من سن ١٧ وأكبر.
  • سباق 4 كلم: مسافة ٤ كلم للمبتدئين والأطفال متاح للجميع يتطلب حضور مرافق بالغ مع الطفل.

ويمكن لذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة بهذا الماراثون ويجب عليهم ذكر وضعهم الخاص عند التسجيل.

4-نتائج ماراثون الرياض وصور للذكرى

سيتم نشر نتائج المشاركين عبر الموقع الرسمي للماراثون http://www.riyadhmarathon.org بعد انتهاء السباق في ١١ فبراير، وسيتمكن المشاركون من تحميل شهادة المشاركة مع نتائجهم.

كما يمكن الوصول الى الصور الفوتوغرافية من خلال رقم المشاركة الخاص للمتبارين عبر الموقع الإلكتروني حيث سيصل بريد إلكتروني بعد السباق يحتوي على رابط الموقع.

5-التسجيل في ماراثون الرياض

كي يتمكن الفرد من المشاركة في الماراثون عليه الدخول الى الموقع التالي اضغط هنا  

ثم أدخل البيانات المطلوبة

  • سدد الرسم المتوجب والذي يحدد حسب السباق الذي تختاره.
  • وستتلقى بريدا إلكترونيا يتضمن باركوداً خاصاً بك بعد إجراء عملية التسجيل.

6-رسوم التسجيل في ماراثون الرياض

سباق ٤كلم-متاح للجميع: 49 ريال سعودي

سباق ١٠كلم  من سن ١٧ وأكبر: 69 ريال سعودي

سباق ٢١ كل من سن ١٨ وأكبر: 99 ريال سعودي

سباق٤٢ كلم من سن ٢٠ وأكبر: 139 ريال سعودي

7-عدة السباق

سيتم تسليم رقم المتسابق وعدة السباق من موقع قرية الماراثون قبل السباق بيوم، أي بتاريخ  10  فبراير 2023 من الساعة 9 ص حتى 10 م. تحتوي عدة السباق على بطاقة السباق الخاصة والتي يتطلب ارتداؤها في يوم السباق بالإضافة إلى تي شيرت وحقيبة وهدية بسيطة. 

8-فعاليات ونشاطات سباق الرياض 2023

يتم تخصيص منطقة ترفيهية “قرية الماراثون” التي تحتوي على فعاليات رياضية مرافقة، ووجهة مخصصة لبعض المطاعم المختارة والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى لكل الزوار والمشاركين في ماراثون الرياض على مدار يومين (١٠ – ١١ فبراير )

9-جوائز ماراثون الرياض

سيحصل أول 15,000 مشارك على ميدالية عند اكمال السباق وقطع خط النهاية، كما سيحصل الفائزون بالمراتب الأولى على جوائز مالية ضخمة تصل الى ما يقارب المليون ريال للفائز بالمرتبة الأولى.

وبهذا قد نكون قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، موعد ماراثون الرياض لعام 2023، وكافة التفاصيل المتعلقة بكيفية التسجيل ومكان الماراثون وجوائز الفائزين.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد