السيسي يقدم نصيحة للمصريين في ظل غلاء الأسعار

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.jpg

عقب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس 9 فبراير 2023، على استيراد مصر أكثر من 90% من احتياجاتها من زيت الطعام.

وقال عن توافر الزيت بالسوق المحلي: "كنا بنتكلم إمبارح أنا والدكتور مصطفي أننا نستورد 2.5 مليون طن من الزيت وهذا أكثر من 90%من احتياجاتنا، ونعمل على خطة لزراعة 52 ألف فدان فول صويا العام الحالي و500 ألف فدان صويا العام القادم من أجل زيادة حجم الزيت من فول الصويا المحلي، ومن أجل استفادة الفلاح المصري".

وتابع السيسي، خلال كلمته اليوم الخميس، في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، أن زاد خلال 30 أو 40 عاما عدد السكان في مصر بنسبة كبيرة جدا، ولم تستطع الدولة مجابهة هذا النمو الكبير في الوقت الحالي.

وأضاف: "بطمن المواطنين إن السلع موجودة ومفيش أي مشكلة، والأزمة اللي مرت علينا خلال الشهرين أو الثلاثة اللي فاتوا متجيش تاني، وإن شاء الله نكمل طريقنا بأفضل مما كنا عليه".

وأكمل السيسي: "لو لقيت محل مغلي السعر متشتريش منه.. والداخلية والتموين لديها القدرة على ضبط الأسعار والسيطرة عليها".

يذكر أن مصر قد أعلنت نيتها زراعة أكثر من 750 ألف فدان من النباتات الزيتية خلال العام المقبل، لتقليل واردات الزيوت، والاعتماد على البدائل المحلية.

كما بحث الحكومة المصرية التوسع في إنتاج الزيت الخام محلياً وذلك عبر زيادة زراعة المحاصيل الزيتية، من خلال توفير التقاوي المطلوبة، وتشجيع الزراعة التعاقدية بهدف توفير المنتجات للمواطنين.

المصدر : وكالة سوا - روسيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد