الكويت: إقلاع طائرتين عسكريتين إلى تركيا لإغاثة متضرري الزلزال

الإغاثة الكويتية لدولة تركيا عقب الزلزال المدمر

أرسلت القوة الجوية الكويتية ، اليوم الخميس 9 فبراير 2023، طائرتين عسكريتين إلى الجمهورية التركية، وعلى متنهما 80 طناً من الخدمات والمواد الإغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية للمتضررين عقب الزلزال المدمر.

وأوضحت وزارة الدفاع الكويتية في بيان صحفي، أن المساعدات والخدمات تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإنشاء جسر جوي لإرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال المدمر الذي وقع جنوب تركيا.

وتأتي المساعدات بأوامر مباشرة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، بتسخير كل إمكانيات القوة الجوية والجيش الكويتي لدعم وتسهيل نقل كافة المواد الإغاثية.

وذكرت الوزارة أن أول رحلات إغاثة كويتية، انطلقت يوم الإثنين الماضي، بإقلاع طائرتين عسكريتين كويتيتين محملتين بفرق إنقاذ من قوة الإطفاء العام وثماني أطنان من مواد الإغاثة.

ولفتت إلى أن هذه الرحلات تأتي بالتعاون والتنسيق بين الجيش الكويتي ووزارات الدفاع والخارجية والصحة وقوة الإطفاء العام وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعيات الخيرية الكويتية كافة.

المصدر : وكالة سوا- صحيفة القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد