كيف تستخدم ChatGPT في كسب المال وتوفير الوقت

كسب المال عن طريق شات جي بي تي

من المتوقع أن يساعد روبوت الدردشة «ChatGPT» العمال في العديد من الصناعات من التكنولوجيا إلى وسائل الإعلام على أداء وظائفهم بشكل أفضل وبسرعة أكبر.

وعند الحديث عن تطبيق “شات جي بي تي” ChatGPT يعتقد البعض أنه مجرد برنامج تكنولوجي شبيه للكثير، لكنه في الواقع عبارة عن ثورة قد يغير قواعد اللعبة.

أصبح برنامج “شات جي بي تي” يرد على مسامعنا كثيراً وفي كل مكان، وهو الحديث الأبرز في عالم التكنولوجيا والتطبيقات، والبرامج التلفزيونية والإذاعية، وحتى نشرات الأخبار، واحتل مكانة مهمة في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في مدينة دافوس العالمية، حيث سلط عليه الضوء بشكل واسع.

ما هو "شات جي بي تي" ChatGPT

أبسط ما يمكن شرحه عن هذا البرنامج أنه اختصار لكلمتي الذكاء الاصطناعي أنتجته الشركة الناشئة في كاليفورنيا “أوبن أيه آي” أو “أيه آي” Open Ai ، يجيب على أي سؤال يوجه له، وصمم أنه يقلد الإنسان في المحادثات، وبحسب مبتكروه إن أكثر من مليون شخص استخدموه خلال الأسبوع الأول منذ انطلاقه في نوفمبر 2022 .

كيف تستخدم "شات جي بي تي" ChatGPT

التطبيق متاح على موقع Open Ai على الويب، كل ما يتطلب من المستخدم ، فقط إلى الانتقال إلى موقع الشركة على الويب ثم النقر فوق TEST ChatGPT.

كيف تستخدم ChatGPT في كسب المال وتوفير الوقت

1_ بديل جوجل:

أشار الموقع أنه حسب بول بوتشيت، منشئ Gmail، فإن ChatGPT يهدد محرك البحث جوجل، وأنه خلال العامين المقبلين ربما سيحل محله.

ويوفر ChatGPT للمستخدم إجابة سريعة، وإذا كانت الإجابة معقدة للغاية، فيمكن لـ ChatGPT شرحها بعبارات أبسط إذا طلبت ذلك.

 2_ كتابة المقالات والرسائل والأغاني وتقييمات الموظفين

 وأشار الموقع أنه يمكن أن يكون ChatGPT مفيدًا جدًا كأداة للكتابة، حيث أخبر إيثان مولليك، الأستاذ بجامعة UPenn NPR أنه ينصح طلابه باستخدام ChatGPT.

وأضاف " أعتقد أنه سيساعد الطلاب على توليد الأفكار وتحسين كتاباتهم، وتوفير الوقت عند كتابة الرسائل، هناك الكثير من الإيجابيات حول هذا الموضوع، هذا لا يقلل من حقيقة أن الغش والسلبية موجودان، لكنهما موجودان منذ فترة طويلة».

 وكشف الموقع أن بعض المبدعون الذين يبحثون عن مصدر إلهام لكتبهم أو أغانيهم طلبوا من ChatGPT إنتاج بعض المسودات التقريبية لهم".

3_ تحليل البيانات ومن ضمن الأدوار التي سيلعبها "شات جي بي تي" معالجة الكثير من المعلومات بسرعة وتحليل كمية هائلة البيانات والمعلومات المستندة إلى اللغة.

ولفت موزو زميل بارز في معهد بروكينج، إلى أنه يمكن للذكاء الاصطناعي تحديد الاتجاهات في السوق وتسليط الضوء على ما تقوم به الاستثمارات في المحفظة بشكل أفضل وأسوأ.

 4_ جدولة المهام والتخطيط وإدارة الوقت

أجرى الاقتصاديون في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية «OECD» دراسة في عام 2022 حول المهارات التي يمكن للذكاء الاصطناعي تكرارها ووجدوا أن أدوات الذكاء يمكنها التعامل مع الجدولة وتحديد أولويات المهام في كثير من الحالات أفضل من البشر.

وجرب بعض المستخدمين هذا الأمر بنتائج واعدة، حيث نشر ميكا، وهو مستخدم على يوتيوب يصنع مقاطع فيديو تستكشف الذكاء الاصطناعي، مقاطع توضح كيف استخدم ChatGPT لأتمتة جدولة عمله.

 بعد أن طلب ميكا من ChatGPT إنشاء جدول عمل يومي يتضمن مهامًا مثل الانتهاء من تقرير الأداء وجدولة اجتماع مع رئيسه، تمكن روبوت الدردشة من إصدار تفصيل ساعة بساعة لجدول زمني محتمل في غضون ثوانٍ.

 ثم طلب من ChatGPT إعادة ترتيب أولويات مهام معينة، لكن الروبوت اقترح أنه قد لا يكون من الممكن القيام بذلك نظرًا لضيق وقته.

5_ البحث عن رأي ثان

· طرحت جينيفر أورتاكاليس دوكينز، من Insider على روبوت الدردشة مجموعة متنوعة من الأسئلة ووجدت أنها أداة مفيدة لتوليد الأفكار وتقدير تكاليف بدء التشغيل ووضع الخطوط العريضة لخطة العمل.

وأخبر Maggioncalda من Coursera CBS MoneyWatch أنه يستخدم ChatGPT للتفكير في تحديات الأعمال والاستراتيجيات.

وكشف موظفي أمازون الذين اختبروا «شات جي بي تي» أنه يقوم بعمل جيد جدًا للإجابة على أسئلة دعم العملاء وهي قوية جدًا في الرد على الاستفسارات حول استراتيجية الشركة.

6_ سيساعد المبرمجين

يعتقد أوديد نيتزر، الأستاذ بكلية كولومبيا للأعمال، أن الذكاء الاصطناعي سيساعد المبرمجين بدلاً من استبدالهم، فإن ChatGPT قادر على إنشاء سطور من التعليمات البرمجية بسرعة لحل بعض مشكلات الترميز.

لكن يجب على المبرمجين توخي الحذر عند تلقي المساعدة من الذكاء الاصطناعي، حيث وجد بعض المستخدمين أن ChatGPT يجيب بشكل غير صحيح على مشكلات الترميز.

7_ للتقدم لوظيفة جديدة أو للتفاوض على زيادة

إذا لم تكن راضيًا عن عمل، فقد يتمكن «شات جي بي تي» من تقديم بعض الدعم، حيث يستخدمه الناس لصياغة سيرهم الذاتية ورسائل الغلاف أثناء خضوعهم للبحث عن عمل.

 أما إذا كنت سعيدًا إلى حد ما في العمل ولكنك تشعر بأنك تحصل على راتب أقل، فقد يتمكن «شات جي بي تي»
من مساعدتك في الحصول على علاوة.

إليك أيضاً: "تشات جي بي تي" يهدد محرك البحث غوغل بالانقراض

مزايا "شات جي بي تي" ChatGPTما-هو-chat-gpt.jpg

دقة عالية في فهم وإنشاء نصوص شبيهة بالنصوص البشرية.

 يمكن تحسينه للقيام بمهام محددة مثل إجابة الأسئلة وترجمة اللغة.

يمكن تعالج مجموعة واسعة من الموضوعات ويمكن استخدامها لمختلف التطبيقات.

 سهل الدمج مع النظم والتكنولوجيا الأخرى، يمكن دمج Chat gpt مع منصات متعددة مثل مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وخدمات المراسلة مثل Slack و Facebook Messenger والمزيد.

 يشرح الموضوعات المعقدة بطريقة بسيطة.

يحل المعادلات الرياضية خطوة بخطوة.

 بخلاف الترجمة من Google ، يوفر نموذج ChatGPT AI إنشاء محتوى بلغات متعددة في نفس الوقت.

عيوب "شات جي بي تي" ChatGPT

القدرة المحدودة على التعامل مع الموضوعات النادرة أو خارج النطاق.

 يمكن إنشاء ردود خاطئة أو مشجعة

معرض لإنشاء محتويات غير لائقة أو التخلي عن المعايير الأخلاقية، مثل نشر الخداع.

 محدودة في قدرتها على إنشاء محتوى إبداعي أو أصلي ، لذا فقد لا تكون مناسبة للمهام التي تتطلب الإبداع أو الابتكار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد