السعودية تطلق فرق الإنقاذ لإغاثة متضرري سوريا وتركيا

الجسر الجوي السعودي.

حملت طلائع الجسر الجوي السعودي، اليوم الخميس 9 فبراير 2023، 6 طائرات باتجاه سوريا وتركيا، عقب الزلزال المدمر الذي حصل قبل 4 أيام، حيث توجهت الفرق الطبية السعودية المتخصصة إلى مطار أضنة التركي، بعدما اقتربت الحملة الشعبية السعودية "ساهم" لمساعدة متضرري زلزال سوريا وتركيا من 80 مليون ريال.

وأطلقت طلائع الجسر الجوي السعودي إلى مطار أضنة التركي 4 طائرات، تحمل في متنها فرق إسعاف وإنقاذ متخصصة، بالإضافة إلى إطلاق طائرتان سعوديتان إلى تركيا تحملان مساعدات طبية وإغاثية، وذلك بعدما أطلق المركز، الحملة الشعبية لجمع التبرعات عبر منصة " ساهم".

وأوضح نائب رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي "فهد الحجاج"، في تصريحات له، أن المساعدات جاهزة للمغادرة إلى تركيا لتنفيذ أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبد العزيز آل سعود"، و"الأمير محمد بن سلمان" ولي العهد ورئيس الحكومة، بتقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا، مضيفًا أنه ستُقدم خدمات طبية متكاملة لكافة المتضررين من الزلزال في المناطق المنكوبة.

وقال المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيع، على مشاركة المركز مع جهات سعودية لمساعدة المتضررين من الزلزال، لافتًا إلى أن التبرعات وصلت إلى أكثر من 13 مليون ريال سعودي قبل إطلاق الحملة الشعبية أمس الأربعاء، معلنًا عن تدشين جسر جوي لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا جراء الزلزال.

حيثُ أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس الحكومة، على تقديم الدعم والمساعدة لكل من تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي وقع يوم الاثنين الماضي وخلف آلاف القتلى والجرحى، من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

المصدر : وكالة سوا- المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد