موعد الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل حارس - بونو أبرز المرشحين

ياسين بونو لحظة تصدى إحدى ركلات الترجيح في مباراة المغرب أمام إسبانيا

موعد الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل حارس - بونو أبرز المرشحين_ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم 9 فبراير 2023، عن موعد حفل منح جوائز أفضل حارس مرمى للعام 2022، والذي سيقام بالعاصمة الفرنسية باريس في 27 من فبراير الحالي.

وكشف فيفا في قائمته النهائية عن الأسماء الثلاثة المرشّحة لنيل جائزة "الأفضل" في فئة حراس المرمى لدى الرجال، فضمت حارس المنتخب المغربي وإشبيلية الإسباني ياسين بونو الذي برز في مونديال قطر 2022مع "أسود الأطلس"، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، وبطل العالم مع منتخب الأرجنتين حارس أستون فيلا الإنجليزي إيميليانو مارتينيس.

حيث تُمنح هذه الجائزة تكريماً للأداء الاستثنائي للحراس في عالم كرة القدم بناء على تصويت مدربي وقادة المنتخبات الوطنية بالإضافة الى تصويت أنصار اللعبة ومجموعة مختارة من الصحافيين.

أما بالنسبة للسيدات، ضمّت قائمة المرشحات الألمانية آن كاترين بيرغر حارسة تشلسي الإنجليزي، والإنجليزية ماري إيربس حارسة مانشستر يونايتد، والتشيلية كريستيان إندلر حارسة ليون الفرنسي.

موعد الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل حارس

وسوف يُعلن غدا الجمعة 10 فبراير 2023، عن المرشحين الثلاثة لنيل جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة وجائزة بوشكاش لأجمل هدف.

ومن الجدير بالذكر أن حارس المنتخب المغربي ياسين بونوساهم بوصول المغرب إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، للمرة الأولى في تاريخ القارة الإفريقية ولمنتخب عربي، خصوصاً عندما صدّ ركلتين ترجيحيتين أمام إسبانيا في ثمن النهائي.

المصدر : وكالة سوا_ سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد