عطلة الإسراء والمعراج 2023 في الدول العربية

ذكرى الاسراء والمعراج

عطلة الإسراء والمعراج 2023 في الدول العربية، حيث يستعد المواطنين لإحياء ليلة الإسراء والمعراج والتي تصادف السابع والعشرين من شهر رجب الموافق الثامن عشر من شهر فبراير الجاري، حيث تعتبر هذه الليلة من أهم الليالي التي وردت في القرآن الكريم، إذ يتم إحياءها بالعديد من الطقوس الدينية المختلفة.

ويبحث عدد كبير من المواطنين مع اقتراب الموعد عن عطلة الإسراء والمعراج 2023 في الدول العربية ومنها الأردن وفلسطين والسعودية والكويت والإمارات وسلطة عمان والبحرين وقطر ومصر والجزائر والمغرب وتونس وغيرها من البلدان العربية والإسلامية التي تقر هذه الإجازة مع بداية كل عام.

عطلة الإسراء والمعراج 2023

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير المفصل لكافة متابعيها في العالم موعد عطلة الإسراء والمعراج 2023 في تلك الدول وخاصة السعودية والأردن وفلسطين والمغرب والجزائر وتونس والتي قد تكون عبارة عن أكثر من يوم نظرا لإنها توافق يوم سبت.

عطلة الإسراء والمعراج 2023 فلسطين

وبحسب ما أعلنت الجهات الحكومية في رام الله و غزة فإن عطلة الإسراء والمعراج 2023 بفلسطين سوف توافق يوم السبت الموافق 18 فبراير الجاري، حيث يعطل الموظفين في القطاعين العام والخاص ليوم واحد فقط.

عطلة الإسراء والمعراج 2023 السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تفاصيل عطلة الإسراء والمعراج 2023 في السعودية، حيث تبدأ من يوم الجمعة الموافق 17 فبراير الجاري وتستمر حتى مساء يوم الثامن عشر من ذات الشهر.

عطلة الإسراء والمعراج 2023 الأردن

قرر مجلس الوزراء الأردني رسميا موعد عطلة الإسراء والمعراج 2023 في الأردن والتي ستكون عبارة عن يوم واحد فقط وهو يوم السبت الموافق 18 فبراير الحالي على أن يبدأ الدوام الرسمي صباح يوم الأحد 19 فبراير الجاري.

عطلة الإسراء والمعراج 2023 المغرب

حددت الحكومة المغربية وعبر إعلان رسمي لها قبل عدة أيام تاريخ عطلة الإسراء والمعراج 2023 في المغرب حيث ستبدأ من صباح يوم الجمعة وتستمر حتى مساء يوم السبت الموافق 18 فبراير الحالي.

وقالت منصات مهتمة بتواريخ الإجازات والمناسبات الدينية إن عطلة الإسراء والمعراج 2023 في باقي الدول سوف تكون عبارة عن يوم واحد فقط وهو يوم السبت الموافق الثامن عشر من شهر فبراير الجاري ، فيما ستقوم بعض الدول التي يكون لديها هذا اليوم إجازة أسبوعية رسمية بتعويض الموظفين بيوم إجازة آخر وسيكون اليوم الذي يليه وهو يوم الأحد.

وتمثل عطلة الإسراء والمعراج فرصة للموظفين في القطاعين العام والخاص من أجل الالتقاء بعائلاتهم والقيام بالكثير من الأنشطة خلال ساعات هذا اليوم من التسوق أو التنزه أو غير ذلك من الأعمال اليومية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد وفرنا لكم موعد إجازة الإسراء والمعراج 2023 في الدول العربية ومنها فلسطين والأردن والسعودية والمغرب وعدد آخر من البلدان العربية والإسلامية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد