"اللوح" يتحدث عن تفاصيل مؤتمر القدس في القاهرة بمشاركة الرئيس عباس

ذياب اللوح سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوب الجامعة العربية

قال ذياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى القاهرة أن مرحلة الاعداد والتحضير لمؤتمر القدس في الجامعة العربية، الأحد المقبل، بمشاركة الرئيس محمود عباس قد اكتملت.

وأضاف اللوح خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، بأنه سيتم عقد اجتماع خلال اليوم الخميس، بحضور وزير القدس فادي الهدمي لوضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات المؤتمر.

ولفت إلى أن الوقت الذي يعقد فيه هذا المؤتمر حساس بالنسبة للقدس وفلسطين ويكسبه أهمية كبيرة، بالتزامن مع ما تقوم به حكومة الاحتلال من اعتداءات وانتهاكات بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى.

وأضاف "المؤتمر يكتسب أهمية إضافية بمشاركة الرئيس عباس، وإلقاء كلمة جامعة شاملة لدعم وتدوير قضية القدس، وأن تكون على أجندة العمل العربي والدولي".

وأردف "أنه سيتم الآن وضع الآليات للبدء بتنفيذ القرارات الصادرة عن مجالس جامعة الدول العربية بما فيها القمم العربية المتعاقبة، أو على الصعيد الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة واليونسكو ومجلس حقوق الانسان.

واختتم "أن القدس وفلسطين بحاجة إلى الدعم العربي والدولي، وأن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى حماية عاجلة من جميع ممارسات وأعمال القتل التي ترتكبها حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد