بالفيديو: فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة يتوجه إلى سوريا وتركيا

فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، صباح اليوم الخميس 9 فبراير 2023، أن فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة، أنهى استعداداته للانطلاق إلى سوريا وتركيا بإشراف الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، في أعقاب زلزال مدمر ضرب البلدين يوم الاثنين الماضي.

وأكدت الوزارة خلال مؤتمر صحفي لها، أنه "بناءً على تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتعليمات وزير الخارجية رياض المالكي لتقديم الإسناد والدعم للأشقاء في سوريا وتركيا قامت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بدعوة فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة لتجهيز نفسه والتحرك باتجاه هذين البلدين الشقيقين".

وأضافت ان الفريق مكون من 73 خبير فلسطيني يضم أعضاء من الدفاع المدني ووزارة الصحة الفلسطينية وأعضاء من الهلال الأحمر، بالإضافة لطاقم هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية الطاقم المشرف على المهمة من الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

وأشارت الوزارة إلى أن الفريق سينقسم إلى مجموعتين فور وصوله إلى الأردن، والمجموعة الأولى ستتجه إلى مطار الملكة علياء للمغادرة باتجاه اسطنبول وسيكون بانتظارهم السفير الفلسطيني فائد مصطفى، بالإضافة إلى الجهات المحلية في الحكومة التركية ليتم نقلهم بشكل مباشر إلى الموقع.

ولفتت إلى أن الفريق الثاني سيغادر عبر الحدود البرية من المملكة الأردنية إلى الجمهورية العربية السورية ومنها إلى مواقع ومكامن التدخل.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الإثنين الماضي، سوريا وتركيا إلى 16 الف شخص، فيما تتواصل عمليات البحث عن ناجين في أجواء من البرد الشديد.

ولقي نحو 12873 شخصا مصرعهم في تركيا و3162 في سوريا، حسب السلطات ومصادر طبية، ليرتفع مجموع الضحايا إلى 16035 شخصا، بينهم 71 فلسطينيا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد