"القواسمي": هذا هو المطلوب من مؤتمر القدس تجاه الفلسطينيين

عضو اللجنة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية "أسامة القواسمي"

تحدث عضو اللجنة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية أسامة القواسمي، اليوم الخميس 9 فبراير 2023، فيما يتعلق بمؤتمر  القدس ، الذي سيُعقد في جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، الأحد المقبل، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال القواسمي عبر حديثه لـ "إذاعة صوت فلسطين"، تابعته " سوا"، :" إن المطلوب في مؤتمر القدس دعم المقدسيين على كافة المستويات، وإدانة كل ما يصدر عن الاحتلال الإسرائيلي من جرائم، بالإضافة إلى وقف مهزلة التطبيع التي تقوم بها بعض الدول العربية في ظل انتهاكات جسيمة بحق الفلسطينيين والمقدسات.

وأوضح أن هناك جهود فلسطينية تبذل على المستوى المحلي والدولي، لتثبيت الرواية الفلسطينية الحق مقابل الادعاءات والأكاذيب الإسرائيلية حول روايتهم المزعومة بأرض فلسطين.

وبيّن القواسمي بأن المطلب العربي الفلسطيني سيكون واضح لتعزيز مكانة القدس في الوجدان العربي، وفي التربية والتعليم في المدارس العربية بدل من تعليمهم قضايا أخرى ليس لها علاقة بالقضية الفلسطينية.

وتابع: "أن أهم عنصر في مقاومة المحتل ومشروعهم الاستيطاني هو الديمغرافية الفلسطينية، وأن إسرائيل في العام 1967 احتلت كل فلسطين التاريخية، وكان الارتباط بموضوع احتلال الأرض هو تطهير الأرض الفلسطينية من الديمغرافية من الفلسطينيين، إيفاءً بوعد بلفور المشروط (أرض بلا شعب لشعب بلا وطن) تهجيرًا للفلسطينيين".

وأكد القواسمي على أن المقاومة المتوسعة والمتصاعدة والمتجذرة في كل الأراضي الفلسطينية، تؤكد تمامًا فشل المشروع الإسرائيلي الذي يريد كسر الفلسطيني.

وطالب القواسمي الاتحاد الأوروبي بأن يتخذ مواقف أكثر جرأة وتقدمية، تجاه ما تقوم به إسرائيل من هدم للبيوت وجرائم يومية، بالإضافة إلى تعليق الشراكة مع إسرائيل واتخاذ عقوبات ضدها، ومطالبتهم بموقف سياسي يحمي المنطقة والاستقرار والأمن فيها والاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد