أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 9 فبراير

أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 9فبراير

أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 9 فبراير - سعر الذهب عيار 21 - شهدت أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 9 فبراير 2023، تغيرات في سعر البيع والشراء بالريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي.
ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، أسعار الذهب اليوم في السعودية داخل السوق المحلي، وتوقعات سعر الذهب في السعودية اليوم بالريال السعودي.

ويعد الذهب من أهم المعادن الثمينة التي تستخدمها السيدات في الحلي والمجوهرات، سوق الذهب السعودي اليوم أو حتى العالمي لا يقتصر على اهتمام النساء فقط فإن تداول الذهب في السعودية يحظى باهتمام كل الفئات المجتمعية.
حيث يعتبر سعر الذهب في السعودية اليوم من المعلومات الاقتصادية الهامة للمقبلين على الزواج من الرجال والنساء بصفة عامة، وللنساء وكذلك المستثمرين فى السعودية لمساعدتهم في عمليات البيع و الشراء، وبهذا يحظى الذهب اهتماماً من فئات المجتمع ككل. 
ويمتاز الذهب بأنه الملاذ الأمن وبالتالي يوفر الأمان لمن يريد ادخاره خصوصاً في الاوقات التي تشهد عدم استقرار سياسي او اقتصادي او حتى في الكوارث الطبيعية.

سعر الذهب في السعودية اليوم

نقدم لكم من وكالة سوا الإخبارية تحديث تفصيلي لـ أسعار الذهب في السعودية اليوم لجميع الأعيرة (24-22-21-18-14-10) بالإضافة إلى سعر الاوقية والجنيه، الخميس 9-2-2023 ونواكب لحظة بلحظة اسعار الذهب الان في السعودية “SAR” تبعاً للاقتصاد أو البورصة الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

  • سعر جرام الذهب عيار 24 سعر 226.34 ريال سعودي، أي ما يعادل 60.32دولار أمريكي
  • سعر جرام الذهب عيار 22 سعر 207.48 ريال سعودي، أي ما يعادل  55.29دولار أمريكي
  • سعر جرام الذهب عيار 21 198.05 ريال سعودي، أي ما يعادل 52.78دولار أمريكي
  • سعر جرام الذهب عيار 18 سعر 169.76 ريال سعودي، أي ما يعادل 45.24  دولار أمريكي
  • سعر جرام الذهب عيار 14 سعر  132.03 ريال سعودي، أي ما يعادل 35.19 دولار أمريكي

الذهب.png
 

اسعار أوقية الذهب في السعودية

أسعار أوقية الذهب 7,039 ريال سعودي، أي ما يعادل 1,876دولار أمريكي.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

اسعار جنيه الذهب 1,584 ريال سعودي، أي ما يعادل 422.24 دولار أمريكي.

سعر الذهب في السعودية آخر 10 أيام

سنرفق لكم في الجدول أدناه معلومات مفصلة حول سعر الذهب في السعودية خلال الـ10 أيام السابقة لكل من الأعيرة الآتية (24-21-18-14-10) من خلال الجدول الآتي:

سعر الذهب .png
 

سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية

يتم تحديد قيمة الذهب المستعمل في السعودية من قبل الصائغ كلاً على حسب كل قطعة، ما سبق فهو سعر الذهب الأصلي عالميًا بعملة الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي. 
ومن الجدير بالذكر أن هناك اختلاف في سوق الذهب في السعودية ما بين سعر الذهب المستعمل في السعودية والذهب السعودي غير المستعمل، حيث يتم خصم آلية المصنعية بالذهب المستعمل فبالتأكيد بعد خصم المصنعية يصبح سعره أقل من أسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب في السعودية

إن العامل الأساسي لتغيير سعر الذهب في السعودية اليوم هو سعر برميل النفط، ويأتي من بعده عامل سعر الدولار، فكلما زاد سعر برميل النفط داخل البلد كلما ارتفع معه سعر جرام الذهب بالسعودية وأيضاً سعر سبائك الذهب اليوم في السعودية وبالتالي سعر الجنيه الذهب السعودي، وكلما انخفض سعر الدولار الأمريكي أدى هذا إلى ارتفاع أسعار الذهب أيضاً. وعلى صعيد آخر لا نغفل التغيرات السياسية، مثل الحرب والتي تؤثر بدورها على المستوى الاقتصادي سواء المحلي أو العالمي، فيؤدي هذا بطبيعة الحال إلى انخفاض سعر الدولار وبالتالي ارتفاع سعر الذهب في السعودية.
 وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية عرض تفصيلي وموضح حول أسعار الذهب في السعودية بالريال السعودي وما يعادله بالدولار الأمريكي اليوم الخميس 9 فبراير 2023، والعوامل المؤثرة على تغير سعر الذهب في السعودية.

المصدر : وكالة سوا- التكية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد