"البكري" يوضح تفاصيل حملة جمع التبرعات لمنكوبي زلزال تركيا وسوريا

حاتم البكري - ارشيفية.jpg

أوضح وزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، أن حملة جمع التبرعات لمنكوبي الزلزال في تركيا وسوريا ستنطلق يوم غد من الوزارة بالتنسيق مع مدراء الأوقاف بالضفة الغربية؛ لوضع آلية لإطلاق هذه الحملة، مؤكدًا أن الدولة ترى ذلك واجب كبير تجاه إخواننا المنكوبين من زلزال تركيا وسوريا.

وأشار البكري، خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، أن الحملة ستستمر طوال الأسبوع القادم بدايةً من يوم غد وحتى نهاية الأسبوع. على أن يكون التبرع عبر حساب البنك أو عبر المساجد أو مديريات الأوقاف في الضفة الغربية.

وأضاف: "في اجتماع الغد سنناقش أماكن وطرق جمع تبرعات أخرى، وسنعلن عن باقي تفاصيل المساعدة لمنكوبي زلزال تركيا وسوريا عبر الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني".

ودعا البكري إلى توحيد الجهود، حيث أن "جمع التبرعات الإنسانية هو مسئولية وصميم عمل وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة الفلسطيني"؛ لتكون الحملة مستوفية كل الإمكانيات الممكنة لمساعدة منكوبي زلزال تركيا وسوريا، الذي دمر مناطق شاسعة وأودى بحياة الكثيرين.

ونوه وزير الاوقاف إلى أن حملة مساعدة المتضررين من زلزال تركيا وسوريا جاءت بتوجيه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ودولة رئيس الوزراء، واللجنة السياسية، مُردفًا: "على الرغم من صعوبة الوضع لدى الفلسطينيين لكن لا بد من مُؤازرةً تركيا وسوريا في حادثة الزلزال المُدمر؛ لأن الحالة تستعدي المساعدة الإنسانية".

وضرب زلزال مدمر بقوة 7.4 فجر يوم الاثنين الماضي مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، كما طال مناطق شمال وشرق لبنان وعمت ارتداداته منطقة شرق المتوسط مخلفا حتى الآن آلاف الضحايا ودمارا كبيرا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد