الشرطة الإسرائيلية تتخذ 5 خطوات للحفاظ على الأوضاع خلال رمضان القادم

الشرطة الإسرائيلية في القدس

نشرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الخميس 9 فبراير 2023، تفاصيل الاستعدادات الإسرائيلية خلال شهر رمضان القادم لمنع وقوع أي عمليات.

وقالت الهيئة، إن "الشرطة الإسرائيلية ستستدعي وحدات في حرس الحدود خشية وقوع عمليات وأعمال مخلة بالنظام العام خلال أيام شهر رمضان".

وأضافت أن "الشرطة الإسرائيلية ستقوم في الشهر المقبل باستدعاء أربع وحدات احتياطية في حرس الحدود لمواجهة احتمال وقوع اعتداءات وأعمال مخلة بالنظام العام خلال ايام شهر رمضان المبارك الذي سيصادف بعد حوالي شهر".

وأشارت الهيئة إلى ان "قيادة الشرطة الإسرائيلية ستُجري في الفترة القريبة عدة تدريبات بضمنها تدريب يحاكي اقتحام وحداتها باحة المسجد الأقصى للتعامل مع أعمال شغب تندلع في المكان".

وأوضحت ان "الشرطة ستقوم الشرطة بتعزيز أنظمة الاستخبارات بهدف التعرف مسبقا على تنظيمات تخطط للقيام بأعمال شغب، كما وستتزود بوسائل حماية وأخرى من أجل التعامل مع هذه الفترة المتوترة".

وقالت الهيئة، إن "الشرطة تنوي إجراء لقاءات وحوارات مع مسؤولين في المجتمع العربي في إسرائيل وصناع القرار ورجال أعمال في شرق القدس "، مؤكدةً أن "الشرطة ستهتم بالحفاظ على حرية العبادة".

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد