شتاينتس بالبيجاما و"مخلوف" ينقذ حكومة نتنياهو

القدس / سوا / استطاعت حكومة نتنياهو الضيقة المصادقة على إرجاء طرح ميزانية الدولة في اللحظة الأخيرة، وذلك بعد استدعاء وزير من بيته ليلًا، وإسهاب آخر في الحديث عن اسمه الأوسط.

وفي التفاصيل؛ شهد ائتلاف رئيس الحكومة الإسرائيل، بنيامين نتنياهو ، الليلة، دراما صغيرة أطلقت عليها المعارضة "مهزلة" بعد أن كادت تفشل في المصادقة على إرجاء طرح ميزانية الدولة، ما معناه أنها كانت مهددة بالسقوط.

وتمثلت المهزلة باستدعاء طارئ لوزير من بيته وبقيام وزير بالحديث عن اسمه الأوسط "مخلوف" لمدة طويلة، فبعد أن اكتشف أعضاء الحكومة أن الائتلاف لن يتمكن من المصادقة على إرجاء طرح ميزانية الدولة، قاموا باستدعاء وزير البنى التحتية يوفال شتاينتس من بيته في ساعة متأخرة.

وحضر شتاينتس أخيرًا مرتديًا "تي شيرت" أو بيجاما صيفية، وبحذاء بيتي، حيث أنه لم يتمكن من ارتداء لباس رسمي لائق.

ولكي يتسنى للوزير الوصول من بيته والمشاركة في التصويت، قام وزير الاقتصاد وزعيم حزب "شاس" أرييه درعي بإسهاب الحديث عن اسمه الأوسط "مخلوف"، معوقًا عملية التصويت، وتحدث عن أصول اسمه، كما وسأل نواب الكنسيت "كيف يكتبون اسمي؟ بالخاء أم الحاء؟".

يذكر أن المشهد، أمس، في الكنسيت ذكر مرة أخرى كم أن ائتلاف نتنياهو الذي يضم 61 نائبًا من أصل 120، هش ولا يملك متنفسًا لتمرير القوانين، خاصة تلك المتعلقة ببقائه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد