لمدة 10 أيام.. تعليق الإضراب في منشآت أونروا بالضفة

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيية "أونروا"

أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن التوصل لإتفاق بتعليق الإضراب المفتوح بدءاً من صباح اليوم الخميس 9 فبراير 2023، وإجراء حوار حول زيادة الرواتب.

وجاء قرار الاضراب ضمن استجابة لمبادرة من مكتب الرئيس ورئيس دائرة شؤون اللاجئين ووزارة العمل، مشيراً إلى أن الاتحاد في حالة انعقاد دائم.

تعليق الإضراب في منشآت أونروا بالضفة

وكان شرع الاتحاد في 23 كانون الثاني/يناير الحالي، بإضراب شامل في مؤسسات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، في خطوة احتجاجية على قرار إدارة الوكالة وقف رئيس اتحاد الموظفين في الضفة الغربية جمال عبد الله، عن العمل، وخصم من رواتب أعضاء الاتحاد

وأغلقت أبواب المدارس وكافة مقرات المؤسسات التابعة للأونروا في مختلف محافظات الضفة الغربية، مع عودة الطلاب للدوام الدراسي من جديد بعد إجازة النصف الدراسي الأول.

مطالب اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"

وكان قد طالب الاتحاد بزيادة رواتب العاملين لدى مرافق "أونروا" في الضفة، حيث كان في عام 2014 اتفاق على زيادة في الرواتب بنسبة 9% (مبلغ 50 دينار أردني)، وفي عام 2018 زيادة 5%، واتفاق مع "أونروا" عام 2019 على صرف علاوة لموظفي الوكالة، وجميعها لم تنفذ بحسب تصريح سابق لرئيس اتحاد موظفي "أونروا جمال عبد الله.

ويبلغ عدد العاملين في مرافق الوكالة بالضفة الغربية 3700 موظف.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد