آخر مستجدات المنخفض الجوي لهذه الليلة ويوم غد الخميس

المنخفض الجوي في مدينة غزة

نشر الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، توقعاته لأحوال طقس فلسطين لهذه الليلة ويومي الخميس والجمعة القادمين.

وقال العلامي في تصريح مقتضب نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، إن "فرص الأمطار تبقى واردة على فترات متقطعة "متباعدة أحياناً" حتى الليل.

طقس فلسطين الخميس والجمعة:

وأضاف أن المنخفض الجوي الذي يضرب طقس فلسطين يبدأ بالانحسار غداً الخميس، على ان يكون الطقس مستقر على بارد خلال يوم الجمعة القادم.

من جانبها أوضحت الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن هذه الليلة يتراجع تأثير المنخفض الجوي على البلاد تدريجيا ويكون الجو شديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة على معظم المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم غد الخميس سيكون غائما جزئيا الى صاف وشديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على معظم المناطق حتى ساعات الظهيرة والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت إلى ان طقس فلسطين ليوم الجمعة القادم سيكون غائما جزئيا الى صاف بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ونوهت إلى ان طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيكون غائما جزئيا الى صاف بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين الفلسطينيين خلال المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وكذلك من شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد