قبل رمضان

قناة كان: الجيش الإسرائيلي سينشر وحدات هجومية ميدانية

شاب يحمل علم فلسطين في مواجهة جنود الاحتلال

أكدت قناة كان الإسرائيلية صباح يوم الأربعاء 8 فبراير 2023، أن الجيش الإسرائيلي سينشر وحدات هجومية ميدانية، قبل شهر رمضان ، كما سيدفع بتعزيزات عسكرية وذلك ضمن إجراءاته الوقائية.

ونقلت قناة كان عن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية قولها: "هناك زيادة ملحوظة في عدد الإنذارات عن احتمال وقوع عمليات مسلحة، تضاعف العدد ثلاث مرات في الأسابيع الأخيرة مقارنة بالفترة التي سبقتها".

اقرأ أيضًاالاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة ويزعم تعرضه لإطلاق نار

اقرأ أيضًا: ارتفاع الحصيلة الإجمالية لضحايا زلزال تركيا وسوريا

وأضاف المسؤول الأمني: "تستعد المؤسسة الأمنية لتصعيد حقيقي مع قرب شهر رمضان الذي سيبدأ بعد حوالي شهر ونصف".

وأردف: "من الإجراءات الوقائية التي ينوي الجيش اتخاذها هو تعزيز القوات في الميدان، ففي الأسبوعين المقبلين سينشر الجيش وحدات هجومية في الميدان من أجل إحباط العمليات والخلايا المسلحة، وفي الأسبوعين التاليين سيتم الدفع بتعزيزات من حوالي 3 كتائب دفاعية".

اقرأ أيضًا: ريشت كان: الجيش الإسرائيلي يستعد لمنع تصعيد محتمل في رمضان

وفي وقت سابق، أكد موقع ريشت كان العبري أن الجيش الإسرائيلي يستعد لمنع تصعيد محتمل في شهر رمضان المقبل.

وأردف الموقع العبري: "في الولايات المتحدة وإسرائيل يخشون من تصعيد في الضفة الغربية وهناك محاولات لاتخاذ إجراءات لتجنب أي خطوات تشعل الأوضاع .. مسؤول إسرائيلي كبير قال إن هناك يقظة والأنظار تتجه إلى شهر رمضان".

وكان بلينكن، طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الموافقة على "وقف مؤقت" للإجراءات أحادية الجانب لعدة أشهر، وتتمثل الإجراءات بتأجيل البناء في المستوطنات، ووقف هدم وإخلاء الفلسطينيين من منازلهم، في مقابل تجميد السلطة تحركاتها ضد إسرائيل في الأمم المتحدة، وتجديد التنسيق الأمني. وفق والا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد