سباق مع الزمن

محدث: ارتفاع الحصيلة الإجمالية لضحايا زلزال تركيا وسوريا

زلزال تركيا

ما زالت الحصيلة الإجمالية لضحايا زلزال تركيا وسوريا ترتفع بين الحين والآخر، حيث وصلت اليوم الأربعاء، حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا إلى أكثر من 11200 شخص.

زلزال تركيا وسوريا .. سباق مع الزمن

ويأتي ذلك في الوقت الذي يسابق فيه رجال الإنقاذ الزمن في ظروف الشتاء القاسية لانتشال الناجين من تحت أنقاض المباني المنهارة، ومع اتضاح هول الكارثة على نحو أكبر، فإن عدد القتلى سيرتفع كثيرا على الأرجح. وقال مسؤول في الأمم المتحدة إن هناك مخاوف من مقتل آلاف الأطفال.

اقرأ أيضًا: إذاعة الجيش الإسرائيلي تنشر توضيحًا حول زلزال فلسطين

اقرأ أيضًا: هزة أرضية جديدة تضرب فلسطين ومركزها نابلس

وتفيد الأرقام الرسمية الأخيرة التي نشرت الأربعاء بأن 5894 شخصًا لقوا مصرعهم في تركيا و2470 في سوريا، ليرتفع إجمالي عدد القتلى بذلك إلى 8364 شخصا.

ويواصل رجال الإغاثة سباقهم مع الزمن لمحاولة إنقاذ الناجين من الزلزال الذي بلغت قوته 7,8 درجات وضرب فجر الاثنين، جنوب شرق تركيا وسوريا المجاورة.

وبدأت المساعدات الدولية الوصول إلى تركيا حيث أعلن حداد وطني سبعة أيام. وبلغ عدد القتلى حتى الآن 5894 شخصا في ما يعتبر أسوأ حصيلة تسجل في تركيا منذ 1999 عندما قتل 17 ألف شخص بينهم ألف في اسطنبول.

زلزال تركيا وسوريا

وفيما يتعلق بزلزال سوريا ، فقد بلغت حصيلة القتلى 2470 شخصا حتى الآن. ويتوقع أن يرتفع عدد القتلى بشكل كبير إذ ما زال مئات الأشخاص عالقين تحت الأنقاض بحسب متطوعو الدفاع المدني.

اقرأ أيضًا: سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل الأربعاء 08 فبراير - اسعار العملات

اقرأ أيضًا: تحديث قائمة أسعار الدجاج والخضروات في غزة اليوم الأربعاء 8 فبراير

وحول زلزال تركيا ، أكد الرئيس التركي الذي أعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في المحافظات العشر المتضررة من الزلزال، أن 45 دولة عرضت مساعدتها.

وحذر وزير الداخلية التركي أمس الثلاثاء، من أن الساعات الـ 48 المقبلة ستكون "حاسمة" للعثور على ناجين.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد