موعد عطلة الربيع 2023 في الجزائر

طلبة المدارس يتجهزون لعطلة الربيع

موعد عطلة الربيع 2023 في الجزائر ، حيث يتجه عدد كبير من المواطنين الجزائريين للبحث عن تفاصيل وتاريخ هذه الإجازة وخاصة طلاب وطالبات المدارس وذلك استنادا إلى رزمانة العطل الرسمية التي تقرها الدولة مع بداية كل عام ، إذ تكون هناك إجازات ثابتة والبعض متغير حسب المناسبات المختلفة في البلاد.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير المفصل موعد عطلة الربيع 2023 في الجزائر ، خاصة مع اقتراب حلول منتصف شهر فيفري للعام الجاري ، حيث تعتبر الإجازة مناسبة مهمة لكثير من شرائح المجتمع من أجل ترتيب مواعيدهم بهدف الاجتماع مع عائلاتهم أو السفر وقضاء الأوقات الجميلة.

موعد عطلة الربيع 2023 في الجزائر

وفقا للمواقع الإعلامية الجزائرية الرسمية فإن تاريخ وموعد عطلة الربيع 2023 في الجزائر يبدأ من السابع عشر من شهر مارس المقبل وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 31 من ذات الشهر وهي عطلة معتمدة كل عام في البلاد.

وتعتبر عطلة الربيع من اهم العطل التي ينتظرها الجزائريون علما أنه وخلال هذه الإجازة يتفرغ الطلاب والطالبات لقضاء الأوقات الجميلة مع العائلة بعيدا عن أجواء الدراسة ، حيث كانت في السابق تمتد لأيام أكثر الا أن وزارة التربية والتعليم قامت خلال السنوات الماضية بتقليصها.

واستبعد رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، صادق دزيري، مقترح إلغاء عطلة الربيع لاستدراك الدروس المتأخرة، لأنها حسبه استراحة بيداغوجية ضرورية.

قال دزيري، إن “إمكانية استدراك الدروس موجودة، تتطلب فقط حسن التعامل معها، من قبل الوصاية المدعوة للتعامل مع هذا الوضع بشكل استثنائي أيضا”.

وأضاف المتحدث ” من ناحية استدراك الدروس لا خوف على التلاميذ من هذه الناحية، لاسيما أن باب تمديد العطلة لازال مفتوحا على مصرعيه، بسبب الوضع الوبائي المقلق، لهذا فإن مع كل حادث حديث”.

والعطلة المدرسية او الإجازة فترة استراحة يستفيد منها المتمدرس بعد فصل متعب وشاق قضاه على مقاعد المؤسسة وبين جدرانها عايش فيها مختف التفاعلات والتأثيرات الإيجابية والسلبية ليحصل اخرالفصل على النتائج التي قد تكون مرضية وقد تكون العكس حسب الجهد المبذول، لكن المتفق عليه ان كل التلاميذ دون استثناء يتلهفون للعطلة بغض النظر على كيفية قضاء أوقاتها.

وتقدم قاعة سنيما مرجاجو بمناسبة عطلة الربيع أيضا مجوعة من الأفلام السنيمائية والكرتونية الخاصة بالأطفال، وقد سألنا بعض الأولياء اٍن كانوا على علم بهذه البرامج المسطرة من أجل أبنائهم وأكدت الأصداء أن الأغلبية الساحقة من الاباء والأمهات لا يملكون أدنى فكرة عما ينظم بمدينتهم من نشاطات خاصة بالأطفال اٍما لعدم اٍهتمامهم بذلك، أو اٍنشغالهم بأمور أهم، أو عدم الاطلاع والبحث عن برامج تسلية أبناءهم، وهناك البعض لا يعلمون حتى بوجود هذه الفضاءات المذكورة وذلك يرجع طبعا الى المستوى التعليمي والثقافي وكذا البيئة وأيضا العامل المادي، وبالموازاة صادفنا أولياء وحتى أطفالاً يتقدمون للاٍستفسار عن جديد البرامج لأنهم تعودوا حضور مختلف الفعاليات.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد اجبنا لكم عن سؤال يتعلق بموعد عطلة الربيع 2023 في الجزائر والتي تعتبر متنفس جيد جدا لطلبة وطالبات المدارس في البلاد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد