"كان" تكشف تقديرات المؤسسة الأمنية عن رد حماس على أحداث أريحا

عناصر من كتائب القسام - تعبيرية

كشفت قناة كان العبرية، مساء الإثنين 06 فبراير 2023، عن تقديرات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية عن رد حركة حماس في غزة على أحداث أريحا.

وبحسب تقدير المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، فإن حماس لن تطلق بنفسها الصواريخ من غزة ردا على أحداث أريحا.

وأضافت، "لكن يسود الاعتقاد أنها ستعطي الضوء الأخضر لمنظمات أخرى لإطلاق الصواريخ". وفق قولها

واستشهد 5 مواطنين فلسطينيين فجر الإثنين، خلال اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر قرب أريحا، بحسب بيان صادر عن جهاز الشاباك وجيش الاحتلال.

الاحتلال يؤجل هدم مبنى في القدس

وفي سياق آخر، أرجأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تنفيذ عملية هدم مبنى يضم نحو 12 شقة سكنية، يقطنها أكثر من 100 شخص، في حي وادي قدوم ببلدة سلوان في القدس المحتلة، والتي كان من المقرر أن تتم خلال الأسبوع الجاري، وذلك إثر تحذيرات أمنية وضغوطات دولية.

وأفادت التقارير التي أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن السفارة الأميركية وسفراء دول أوروبية لدى إسرائيل، توجهوا لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، وطالبوه بتعليق عملية الهدم التي سعى وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، لتعجيلها.

وفي وقت لاحق، مساء الإثنين، ذكرت "كان 11" أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، ورئيس جهاز أمن الاحتلال العام (الشاباك)، رونين بار، حذّرا نتنياهو من أن هدم المبنى في القدس قد يؤدي إلى "تصعيد أمني سيستمر طوال شهر رمضان ".

وأشارت القناة إلى أن نتنياهو أوعز بإلغاء عملية الهدم فور تلقيه التحذيرات الأمنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد