صحة غزة تعلن البدء غدا بتشغيل مركز النصيرات للرعاية العاجلة

خدمة الطوارئ - توضيحية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم الإثنين، عن بدء العمل غداً الثلاثاء في مركز خدمات النصيرات للرعاية العاجلة، وذلك ضمن جهودها المتواصلة لتجويد الخدمات الصحية المقدمة، واتاحتها للمواطنين في مختلف محافظات القطاع.

ونوهت الوزارة، إلى ان المركز سيكون مخصصاً لاستقبال الحالات المتوسطة والطفيفة الراجلة التي تحتاج الى رعاية عاجلة من البالغين والأطفال فوق سن الخمس سنوات، في حين ان الحالات الخطيرة والمحمولة والاطفال دون سن الخمس سنوات تتوجه مباشرة إلى قسم الطوارئ في مستشفى شهداء الأقصى.

وفي تفاصيل تقديم الخدمة، أوضحت الوزارة أن المركز سيعمل على تقديم خدماته في المرحلة الاولى لتشغيله خلال الفترتين الصباحية والمسائية والتي تمتد من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً طوال أيام الأسبوع، فيما سيتم استقبال الحالات في الفترة الليلية التي تمتد من الساعة العاشرة مساءا وحتى الثامنة صباحا في مستشفى العودة بالنصيرات وذلك بنفس الالية والاجراءات المتبعة في مركز النصيرات للرعاية العاجلة وعلى نظام التأمين الصحي.

وثمنت وزارة الصحة تعاون جمعية العودة الصحية والمجتمعية ومستشفى العودة بالنصيرات على هذه المبادرة و اصطفافهم إلى جانب أبناء شعبنا ومساهمتهم في توفير الخدمة الليلة الطارئة.

علما بأن  وزارة الصحة تسعى في المرحلة المقبلة الى تشغيل المركز على مدار الساعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد