محدث: آخر تطورات طقس فلسطين والمنخفض الجوي.. "بُشرى لسكان غزة"

أمطار في رام الله - أرشيف

كشفت الأرصاد الجوية، مساء اليوم الإثنين 06 فبراير 2023، وعن آخر تحديثات ل طقس فلسطين ، والمنخفض الجوي الذي يؤثر على البلاد في قطاع غزة ، والضفة الغربية، و القدس ، وموعد تساقط الأمطار.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي في تحديث عن أحوال المنخفض الجوي ليلة الأحد/الإثنين: "تتركز فرص هطول الأمطار هذه الليلة وحتى نهار يوم غد في مناطق وسط الضفة (كالقدس و بيت لحم و رام الله وشمال الخليل) فيما تهطل على فترات في المحافظات الشمالية من فلسطين والضفة وبفرص أقل لبقية المناطق".

بشرى لسكان غزة

وأضاف العلامي، "بُشرى لسكان المناطق الجنوبية (قطاع غزة بما فيه جنوبه وجنوب الضفة بما فيها جنوب الخليل والنقب وبئر السبع) : حظ وافر من الأمطار اعتباراً من مساء يوم غد الثلاثاء وخلال معظم يوم الأربعاء بمشيئة الله وتعبر هذه الأوقات هي الأفضل لهطول الأمطار في تلك المناطق".

اقرأ أيضا/ التعليم بغـزة تصدر قرارها الرسمي بشأن الدوام المدرسي غدا الثلاثاء

وكان الراصد الجوي قصي الحلايقة قد قال في وقت سابق، "صور الأقمار الصناعية تُظهر اقتراب سحب ثقيلة من سواحل البلاد، وعليه فإن الهطولات المُتوقعة ستكون غزيرة بمشيئة الله، وسنشهد برق، ورعد، وتساقط مُتكرر لزخات من البَرَد، كما ومن المُتوقع هطول ما نسميه Grouple أو البَرَد الناعم".

وزاد الحلايقة، "كما ويُحتمل أن يتخلل الهطولات زخات خفيفة من الثلج هذه الليلة، فوق القمم الجبلية العالية، تزداد قليلاً صباح الثلاثاء حول 950 متر".

329608205_1858289174532331_2985055594710677491_n.jpg

طقس فلسطين غدًا الثلاثاء 

وبحسب طقس فلسطين غدًا الثلاثاء 07 فبراير 2023، بحسب ما أفادت دائرة الأرصاد الجوية عبر صفحتها على فيسبوك، فإنه يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا.

وأضافت، "وخلال ساعات الصباح الباكر يتوقع سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة والبحر مائجا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد