كأس العالم للأندية 2023.. موعد مباريات نصف النهائي والفرق المتأهلة

كأس العالم للأندية 2023.jpg

كأس العالم للأندية 2023 .. موعد مباريات نصف النهائي والفرق المتأهلة - تتنافس 7 فرق حتى الآن في كأس العالم للأندية 2023 التي تُقام حالياً بنسختها ال19 في المغرب.

سنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد مباريات نصف النهائي وأسماء الفرق المتأهلة وجدول ترتيب نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

موعد نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023

ستقام مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 بنسخته ال19، اليوم الثلاثاء 7 فبراير والثانية يوم الأربعاء 8 فبراير مساء على ملعب طنجة وملعب مولاي عبد الله.

المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي كأس العالم للأندية 2023

تأهلت 7 فرق لمباريات كأس العالم للأندية 2023، وبعد مباريات الدور الأول والثاني، تم إقصاء 3 فرق من البطولة، وبذلك تأهلت 4 فرق فقط لنصف النهائي، والتي يمكن تحديدها كالتالي:

نادي فلامنجو البرازيلي 

تأهل نادي فلامنجو البرازيلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 ، وهو نادٍ تأسس عام 1895، ويعتبر من أبرز الأندية البرازيلية في العالم لأنه فاز بالعديد من الألقاب ويلعب في دوري الدرجة الأولى البرازيلي، جدير بالذكر أن مدرب النادي هو اللاعب ريناتو جاوتشو.

فلامنجو.jpg

 

نادي الهلال السعودي

تأهل نادي الهلال السعودي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 بعد فوزه على نادي الوداد الرياضي بركلات الترجيح. الجدير بالذكر أن نادي الهلال تأسس عام 1957م بالعاصمة الرياض، وشارك في العديد من البطولات التي فاز من خلالها بـ 65 لقباً ، لذلك يعتبر أكثر الأندية الآسيوية التي فازت بالبطولة. 

الهلال.jpg
 

نادي الأهلي المصري

تأهل النادي الأهلي المصري لمباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 ، بعد فوزه على نادي ساوندرز بهدف واحد، ويعتبر نادي الأهلي من أهم الأندية المصرية في كرة القدم، نظراً لمشاركته في العديد من البطولات الهامة، ويلعب في الدوري المصري الممتاز.

الأهلي.png

 

نادي ريال مدريد الإسباني

تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى نصف نهائي مونديال الأندية 2023 بعد أن خاض المباراة الأخيرة ضد مايوركا بالأمس، ويعد ريال مدريد أهم ناد إسباني في العالم بعد فوزه بالعديد من البطولات ، من بينها 35 بطولة من الدوري الإسباني. و 14 بطولة أوروبية و 19 كأس ملك إسبانيا.

ريال مدريد.jpg

 

موعد مباريات دور نصف نهائي كأس العالم للأندية

- الهلال السعودي × فلامنجو البرازيلي، يوم الثلاثاء المُقبل، في تمام 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد "طنجة".

- الأهلي × ريال مدريد الإسباني، يوم الأربعاء المُقبل، في تمام 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد "مولاي عبد الله".

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من المواجهتين في المباراة النهائية المقرر لها يوم 11 فبراير المقبل.

موعد نهاية كأس العالم للأندية 2023

تقام المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية يوم السبت 11 فبراير 2023.

النادي الأكثر فوزاً

يُعد النادي الإسباني ريال مدريد الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب في كأس العالم للأندية، أكثر النوادي الفائزة في مباريات كأس العالم للأندية 2023 .



 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد